أخبار

فيديو مؤثر| لحظة وفاة رجل فلسطيني أثناء قراءة القرآن

" اللهم فقه في الدين وعلمه التأويل".. متى حاز ابن عباس المنحة النبوية؟

هل يمنع مرض السكري حمل المرأة؟

قصة سحر النبي.. اكتشف الجاني ولم يعاقبه

حتى لا تشوه نفسية ابنك.. أحسن اختيار اسمه واحذر الغريب والشاذ

فقدان الجنين بسبب تسمم الحمل.. مؤشرات خطر انتبهي لها

فضوح الدنيا أيسر من فضوح الآخرة..لا تتنافس على الشر واكتشف سترك الحقيقي

دراسة: زيادة منطقة الخصر "حتى لو كان الجسم نحيفًا" تزيد خطر الموت المبكر

الحسبة كسبانة.. طالما لم تظلم يومًا

آيات الأمل في القرآن وصفة رائعة تحقق لنفسك الأمل.. يكشفها عمرو خالد

كيف تصلي صلاة صحيحة ومقبولة؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 13 سبتمبر 2020 - 01:02 ص
Advertisements
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه كيف يمكن أن تصلي صلاة صحيحة ومقبولة؟، مشيرا إلى وصية النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لصلاة صحيحة مقبولة.
يقول "خالد" إن هناك وصية نبوية جميلة وهي قصة حدثت أمام النبي الكريم صلى الله عليه وسلم علم صاحب القصة ويعلمنا جميعًا كيف تصلي صلاة صحيحة مقبولة، مضيفا "علمها لأولادك وانت أيضًا تعلمها".
ويضيف الداعية الإسلامي أنه "بينما نحن جلوس مع النبي صلى الله عليه وسلم في المسجد إذ دخل رجل فقام فصلى ثم جاء إلى النبي فسلم على النبي فرد عليه النبي السلام ثم قال له (أذهب فصلي فإنك لم تصلي)"، مشيرا إلى أننا لا نتكلم هل الصلاة قبلت أم لا فأنت بالفعل قد صليت وسقطت الفريضة عنك ولن تحاسب ولكن هل هذه الصلاة صلاة صحيحة صلاة مقبولة وهذا هو ما نتكلم عنه".
وتابع الدكتور عمرو خالد: "فقام الرجل فصلى ثم عاد إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له النبي (أذهب فصلي فإنك لم تصلي).. فأعاد الرجل فصلى ركعين ثم عاد إلى النبي فقال له النبي (أذهب فصلي فإنك لم تصلي).. فقال الرجل يا رسول الله والله لا أحسن غيرها فعلمني يا رسول الله فقال له النبي (إذا قمت إلى الصلاة فكبر ثم اقرأ الفاتحة وما يتسير معك من القرآن حتى تطمئن ثم اركع حتى تطمئن..  ثم قال له النبي ثم ارفع حتى تعتدل وتطمئن ثم اسجد حتى تطمئن ثم اجلس حتى تطمئن ثم اسجد حتى تطمئن وافعل ذلك في صلاتك كلها".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول هذه هي الوصفة النبوية الرائعة وهي كلمة (تطمئن) بمعنى تأدي صلاتك بهدوء واطمئنان، مضيفا إياك أن تسرق من صلاتك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال (أسوأ الناس سرقة الذي يسرق من صلاته.. قال كيف ذلك يا رسول الله .. قال لا يتم ركوعها ولا سجودها) فصلي باطمئنان فهذه هي الصلاة الصحيحة المقبولة.

اقرأ أيضا:

آيات الأمل في القرآن وصفة رائعة تحقق لنفسك الأمل.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: الدين يتلخص في ٣ كلمات هامة .. تعرف عليهم

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لبركة اليوم ادعي به كل يوم الصبح

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصلاة الصحيحة الصلاة الصلاة المقبولة النبي وصفة نبوية كيف تصلي صلاة صحيحة

موضوعات ذات صلة