أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

خطيبي لا يعجبه شكل صدري ويهدد بفسخ خطوبتنا.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 21 سبتمبر 2020 - 10:05 م

أنا فتاة مخطوبة وعمري 24 سنة ومشكلتي أن تعليقات على خطيبي على شكل صدري تجرحني، فهو يقول لي أن شكل صدري غير مغري ولا يعجبه، وينصحني أن "أتخن"، وآخر مرة التقينا فيها أخبرني أن أمامي فرصة لإصلاح عيبي هذا خلال 4 شهور أو سيفسخ الخطوبة، وأنا أحبه ومنهارة، ماذا أفعل؟


الرد:


مرحبًا بك يا صديقتي..
أقدر ألمك، وهو حقك، ففي العلاقة العاطفية من خلال الخطوبة التي من المفترض أنها تمهد للزواج لابد من الحصول على القبول المتبادل، والحب ، والاهتمام، والأمان، ومعنى القبول يا صديقتي ألا يفعل خطيبك ما يفعله معك!
لذا، أسعدني أنك لازلت على "البر"، وأن موقفه هذا جاء الآن ولم يحدث بعد الزواج، إذ يكون الأمر أكثر تعقيدًا، فقبول الخطبة معناه أنك "مقبولة" لديه، وهو كذلك "مقبول" عندك، وبما أننا بشر فالقبول معناه يشمل كل شيء، وأن الأساسيات موجودة، فإذا كان من ضمن الاساسيات شكل معين في تصوراته لجسد من سيتزوجها بكل تفاصيله فلم وافق على الارتباط بك وهذا التصور غير متمثل فيك؟!
في حقيقة الأمر، هناك خلل ما، وما فعله خطيبك "إساءة" لا ينبغي قبولها فضلًا عن "التهديد" بالفسخ،  فعلاقته معك إذا مشروطة، وفيما لا تملكين تغييره، ومسيئة لك،  فما الذي يمكن أن يحدث بعد الزواج؟!
صديقتي..
 أنت لست "معيوبة"، وهذه الاساءة ستجعل صورتك أمام نفسك مهتزة، وستقلل ثقتك بنفسك، وتقديرك لها، فكيف تستمرين في علاقة تحطمك هكذا؟ أي حب هذا الذي لا تشعرين معه أنك سيدة النساء، وأجمل الجميلات، مع شخص يؤذي مشاعرك هكذا؟!
صديقتي..
الحب علاقة تجعلك أكثر اقبالًا على الحياة، وحبًا لنفسك وللحياة، ورضى، وفرح، فأين أنت من هذا كله؟!
فكري جيدًا،  وأحبي نفسك، وارضي لها ما تستحقه، فأنت تستحقين كل القبول، والاحترام، والاهتمام، والأمان، فلا تمنحي نفسك لمن لا يقدرها كما هي، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.








الكلمات المفتاحية

خطوبة شكل صدري فسخ خطوبة تقدير الذات قبول اهتمام علاقة صحية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا فتاة مخطوبة وعمري 24 سنة ومشكلتي أن تعليقات على خطيبي على شكل صدري تجرحني، فهو يقول لي أن شكل صدري غير مغري ولا يعجبه، وينصحني أن "أتخن"، وآخر مرة