أخبار

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمعها من قبل

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

أحب ٧ أماكن لقلب رسول الله على وجه الأرض.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: إياك ان تهجر زوجتك بشكل مفاجىء.. هذا ما سيحدث

دعاء في جوف الليل:اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب

ما حكم رجل أفسد امرأة على زوجها حتى يتزوجها؟.. "الإفتاء" تجيب

كيف يشفي الصوم أجسامنا؟.. 5 فوائد مثبتة علمياً للصيام

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لكشف الكروب ادعو به كل صباح

الإهداف الإنسانية من قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. يكشفها عمرو خالد

طريقة روحية تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

5 نصائح تتيح لك التخلص من السمنة الناتجة عن احتباس الماء

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 23 سبتمبر 2020 - 04:51 م
Advertisements

في بعض الأحيان قد يتسبب تناول الشخص لوجبات ثقيلة إلي احتباس الماء في أجزاء الجسم المختلفة بشكل قد يؤدي الي زيادة الوزن والمعاناة من شكل من أشكال السمنة وتداعياتها المختلفة من أمراض قد تصيب أي شخص يفرض في تناول الطعام وزيادة الوزن.

ومن المهم هنا الإشارى إلي الماء يشكل  من 60-70 ٪ من وظائف الجسم. هناك عمليات تدعم التخلص من الماء (مثل التبول والتعرق) ولكن بعض الأطعمة التي تتناولها يمكن أن تؤدي أيضاً إلى احتباس الماء والكربوهيدرات ومستويات الصوديوم فيها.

تخزين الكربوهيدرات وزيادة الوزن 

بل ويتم تخزين الكربوهيدرات والصوديوم في الجسم للحصول على الطاقة، على شكل جليكوجين. هذه العناصر الغذائية قد تجذب الماء الموجود خارج بطانة الخلايا وتسبب زيادة الوزن.

ولمواجهة هذه الأزمة قدمت  دراسة هندية مجموعة من النصائح لخسارة الوزن الزائد الناجم عن احتباس الماء في الجسم،في مقدمتها :تناول المزيد من الأطعمة الكاملة والتي تحتوي علي مزيد من  الحبوب والخضروات والفواكه، على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم الذي ينظم عمل الجسم ويمنع تراكم السوائل الزائدة.

وبحسب الدراسة الهندية يجب التوسع في تناول البوتاسيوم، الذي يساعد على التخلص من احتباس الماء  وهو موجود بكثرة في الخضروات، لذا فإن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعدك في التخلص من الانتفاخ الناجم عن احتباس الماء.

ويجب علي من يعانون من هذه  الأزمة الصحية التقليل من الكربوهيدراتمع تجنب الإفراط في تناول الوجبات السريعة، هو أحد أبسط الطرق البسيطة للحصول على محيط خصر أنحف والتخلص من احتباس الماء. تحتوي الأطعمة غير المرغوب فيها على الكثير من الكربوهيدرات والصوديوم، لذا فإنها تؤثر على الهضم وتساهم في احتباس الماء وزيادة الوزن ومشاكل صحية إضافية. وبالتالي، فإن الحد من تناولها، واتباع نظام غذائي صحي ومعتدل يمكن أن يساعد في التخلص من احتباس الماء

التمارين الرياضية والتخلص من الماء المحتبس

ولم تغب التمارين الرياضية عن قائمة السلوكيات الواجب اتباعها للخلاص من هذه المشكلة حيث يعتبر الكثيرون  أن التمرين هو أحد أفضل الطرق لإدارة مشاكل الوزن فالتعرق يجعلك تفقد الماء، مما يساعد على تقليل وزن الماء في الجسم خلال وقت أقصر خصوصا أن  التمرين يجعل الجسم ينقل الماء إلى العضلات، التي تحتاج إلى البناء والتعافي مع إمكانية القيام   بجلسة ساونا علاجية لما لذلك من فوائد صحية .

اقرأ أيضا:

كيف يشفي الصوم أجسامنا؟.. 5 فوائد مثبتة علمياً للصيامأما أخر النصائح التي تسهم في مواجهة ظاهرة احتباس الماء في أجزاء الجسم فتتمثل في تخفيض مستويات التوتر حيث يؤدي ارتفاع التوتر إلى زيادة مستويات الكورتيزول في الجسم، مما قد يتسبب باختلال الهرمونات التي تتحكم في توازن الماء

.



الكلمات المفتاحية

زيادة الوزن احتباس الماء في الجسم التمارين الرياضية الاطعمة الكاملة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بل ويتم تخزين الكربوهيدرات والصوديوم في الجسم للحصول على الطاقة، على شكل غليكوجين. هذه العناصر الغذائية قد تجذب الماء الموجود خارج بطانة الخلايا وتسبب