أخبار

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة مواد غذائية؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي"

٧ شفاعات لرسولنا المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب للإعتذار والتوبة الى الله ادعوا به كل صباح

هل يجوز للمطلقة أن تقضي عدتها في بيت أبيها؟.. أمين الفتوى يجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد: ثلاثة معاني رائعة استشعرها وأنت تحتفل بذكرى مولد رسول الله

كيف نحتفل بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

قبل الموجة الثانية.. كيف تحافظ على سلامتك إذا كنت تعتني بشخص مصاب بفيروس كورونا؟

بقلم | مها محي الدين | الخميس 15 اكتوبر 2020 - 02:01 ص
Advertisements
كانت الأشهر التسعة الماضية مؤلمة ومرهقة من نواح كثيرة، سواء الخوف من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد، وهو سلالة جديدة يدرسها الباحثون حتى الآن، أو القلق من معدل الإصابة المرتفع، أو وفاة شخص عزيز علينا، والأسئلة المتكررة التي أصبحت تسيطر علي تفكيرنا مثل متي نصل إلي لقاح لنعود إلي حياتنا الطبيعية، وأفضل طرق الوقاية خاصة قبل بدء الموجة الثانية التي بدأت بالفعل في بعض البلدان، لقد تغيرت حياتنا تماماً.
لكن ما نعرفه على وجه اليقين هو أن الفيروس ينتقل من شخص لآخر عن طريق الرذاذ التنفسي لشخص مصاب، وبينما يمكنك ممارسة التباعد الاجتماعي مع من هم في الخارج، كيف تحافظ علي سلامتك عندما يكون الشخص المصاب أحد أفراد الأسرة وأنت المسئول عن تقديم الرعاية له؟

كيف تتعامل مع شخص مصاب بفيروس كورونا؟

إذا تم عزل شخص ما في منزلك بسبب عدوى كورونا، فمن المؤكد أن خطر الإصابة بالفيروس مرتفع بالنسبة لك، وفي هذا الوقت العصيب لا يتعين عليك رعاية الشخص المريض فحسب، بل يتعين عليك أيضًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتك.
صحتك مهمة بنفس القدر في هذا الوقت ولهذا، عليك اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحيحة لتقليل مخاطر التعرض للفيروس، وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها إذا كنت تقدم رعاية لمريض مصاب بفيروس كورونا، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

اقرأ أيضا:

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد

ابق بعيدًا وافصل أغراضك

يجب أن تكون الخطوة الأولى هي الحفاظ على مسافة قدر الإمكان، والتي قد تكون صعبة بعض الشيء في مكان مغلق، أيضًا عليك أن تفهم أن التباعد يشمل أيضًا الابتعاد عن الأشياء التي يلمسها المريض أو يستخدمها.
لذا تأكد من استخدام غرف نوم ودورات مياه مختلفة وأدوات منزلية أخرى، ويفضل أن يبقي الشخص المصاب في غرفة منفصلة والتأكد من أن لديه كل الأشياء التي يحتاجها هناك، هذا سيحد من انتشار الفيروس، كما يفضل وجود غرفة جيدة التهوية لمن يعاني من فيروس كورونا.

حافظ على نظافتك الشخصية

عملك لا ينتهي فقط بفصل المسافات، حتى القليل من الإهمال يمكن أن يكون خطرًا عليك، لذا لا تستخف بنظافتك الشخصية في هذا الوقت، اغسل يديك بشكل صحيح بعد لمس سطح ملوث وحافظ على نظافة محيطك.
وعندما تكون على اتصال وثيق بالمريض، ارتد دائمًا أدوات الحماية مثل القناع والقفازات، وإذا كنت ستعطيهم الأدوية أو الطعام، فتأكد من ارتداء ملابسك الواقية.

اقرأ أيضا:

النقرس .. داء الملوك اسمه جميل لكن آلامه حادة.. هذه أفضل طرق العلاج

نظف محيطك

النظافة شيء لا يمكنك التغاضي عنه في هذا الوقت، لذا سيكون من الجيد تطهير المناطق المحيطة قدر الإمكان، وحافظ على منزلك نظيفًا واستخدم مطهرًا مثل كحول الأيزوبروبيل أو الكلور اللذان يعملان في تعقيم الأسطح.
ومن الضروري تطهير وتعقيم المناطق التي كثيرًا ما يلمسها المرضى مثل أبواب الحمامات والهاتف وأجهزة التحكم عن بعد وغيرها، كما يجب الحرص علي التطهير عدة مرات في اليوم، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فقم بذلك مرتين يوميًا على الأقل.

تناول طعامًا صحيًا وحافظ على ترطيب جسمك

عندما تكون مقدم رعاية، فأنت بالتأكيد تبذل قصارى جهدك لتقديم الدعم والاهتمام للمريض، لكن خلال هذا الوقت، يجب ألا ننسى احتياجاتنا الخاصة، لذا يجب أن تتناول طعامًا صحيًا وحافظ على رطوبة جسمك، وهذا ينطبق عليك أنت وكذلك الشخص الذي تعتني به.
أضف الأطعمة المغذية الغنية بفيتامين ج وفيتامين أ والزنك في نظامك الغذائي، حيث تساعد العادات الغذائية الصحية في الشفاء العاجل.

تحدث إلى طبيبك

من الطبيعي أن تشعر بالإرهاق والتوتر عندما تتعامل مع مثل هذا الموقف المعقد، لذا حاول أن تكون متفتحًا وتحدث إلى طبيبك كلما شعرت أن الأمور تخرج عن نطاق السيطرة، وهذا ينطبق على كل من صحتك الجسدية والعقلية.

اقرأ أيضا:

خبراء: لهذه الأسباب لا داعي للقلق من تراجع ​​الأجسام المضادة لفيروس كورونا بعد التعافي

اقرأ أيضا:

10فوائد مذهلة للبط .. تعزيز القدرات الجنسية أبرزها

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا مريض كورونا مصاب بكورونا كيف تتعامل مع شخص مصاب بفيروس كورونا؟ النظافة الشخصية الطعام الصحي ترطيب الجسم الموجة الثانية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كانت الأشهر التسعة الماضية مؤلمة ومرهقة من نواح كثيرة، سواء الخوف من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد، وهو سلالة جديدة يدرسها الباحثون حتى الآن