أخبار

هل تشعر أنك تعيش على هامش الحياة؟

هل يؤثر الافراط في تناول حلوى المولد على صحة الحامل والجنين؟

طفلي كثير الحركة.. كيف أتعامل معه؟

ذاك الصوت الذي يهمس بداخلك.. إياك أن تفقده أبدًا

أول شيء ينزع من أمة النبي .. علم يساوي نصف العلم

متى نسأل الله فيرد علينا بقوله: "قد أوتيت سؤلك"؟

ما حكم من يريد الانتحار لعجزه عن التوبة؟.. "الإفتاء" تجيب

فوائد عظيمة.. كيف يؤثرالصيام على صحتك؟

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

مع بداية العام الدراسي في مصر .. انتشار واسع لوعاظ وواعظات الأزهر في المدارس والمعاهد

بقلم | علي الكومي | الاحد 18 اكتوبر 2020 - 09:20 م
Advertisements

بدأ وعاظ وواعظات الأزهر الشريف الانتشار في المدارس والمعاهد في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية منذ صباح اليوم مع بداية العام الدراسي الجديد؛ وذلك ضمن فعاليات الحملة التوعوية التي أطلقها المجمع في هذه المناسبة بعنوان: "بالعلم نرتقي"، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد ومع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن انتشار وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي، يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب - شيخ الأزهر بتكثيف تواجد الوعاظ والواعظات في المدارس والمعاهد في مختلف المحافظات لتوعية الطلاب بأهمية العلم في حياتهم وبيان مصير العلماء ودورهم في رقي المجتمع ونهضته مع بيان كيفية اتخاذ قدوة حسنة في حياتهم.

مجمع البحوث وتوعية الطلاب بأهمية العلم

أضاف عيّاد، أن اللقاءات التي تم تنظيمها في المدارس والمعاهد سواء في طابور الصباح أم داخل الفصول المدرسية، ركزت على بيان أهمية العلم ودوره في تقدم الأمم مع ضرب النماذج الواقعية على ذلك من التاريخ، وكيفية تحقيق كل فرد لدوره في المجتمع وأن العلم هو سيلة قوية للبناء ولتحقيق الأهداف والأمنيات.

اقرأ أيضا:

فلكي روسي : هذا ما سوف يحدث في حال سقوط كويكب على الأرض 2 نوفمبر المقبلأوضح الأمين العام أن المجمع حريص على التوعية المجتمعية بكل السبل الممكنة، من خلال النشر الإلكتروني، أو التواجد الميداني لوعاظ وواعظات الأزهر بين الناس بمختلف فئاتهم العمرية وخصوصًا طلاب المدارس والمعاهد لما يمثلونه من أهمية عظمى في بناء الوطن.

اقرأ أيضا:

لماذا يقع المراهق في الحب بالرغم من أنه لا يعرف عنه الكثير؟؟


الكلمات المفتاحية

مجمع البحوث الاسلامية وعاظ ووعاظات الأزهر انتشار في المدارس توعية بأهمية العلم بالعلم نرتقي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن انتشار وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي، يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد