أخبار

حكم تصرّف الزوجة في مال زوجها بعد أن صرفت راتبها على متطلبات المنزل

"تويتر" يمنحك ميزة الرسائل الصوتية.. كيف تستخدمها؟

بالفيديو.. شركة أمريكية تنافس جوجل بنظارات ذكية متطورة

10فوائد عاجلة لذكر الله .. مظلة من النفاق وسبب نزول الرحمة والسكينة

تستطع القيام لكن نصحها الطبيب أن تصلي جالسة.. فماذا تفعل؟

تهاجمني الأحلام المزعجة المتكررة منذ خطوبتي.. هل هذه علامة؟

التثبت قبل النقل الأخبار وإزالة الخصومات.. طريقك لمرضاة الله.. كيف ذلك؟

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

إطلاق مشروع فيس بوك لمساندة وسائل الإعلام المصرية في ظل جائحة كورونا

الماء الساخن والبخار.. هل يقضي على الموجة الثانية من كورونا؟

٦ طرق نبوية رائعة لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية.. تعرف عليها

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 19 اكتوبر 2020 - 11:31 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٦ طرق نبوية لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية، مضيفا "لوعندك مشكلة زوجية شاهد هذا المقطع تجد حلولاً غير تقليدية.
يقول "خالد" إن النبي صلى الله عليه وسلم عالج المشكلات الزوجية، وعلى رأسها عدم الإنجاب، الذي قد يكون سببًا في هدم البيوت، ضاربًا المثل بالسيدة عائشة، التي لم تنجب من النبي، وعاشت بعد وفاته 40 سنة.
وأضاف الداعية الإسلامي أن "النبي واجه الأمر بفكرة الأسرة الكافلة "الأسرة البديلة"، بأن قامت بتربية ابن شقيقتها أسماء "عروة"، كما قامت بتربية شقيقها الأصغر عبدالله بن أبي بكر، وقد لقبها سيدنا النبي بأم عبدالله، لم ينزعج من تواجدهما معها، فقد كان يقدر مشاعرها، وصار "عروة" أكبر فقهاء المسلمين".
وأوضح خالد أن "النبي وجه السيدة عائشة للعلم والتعلم، ليفرغ جزءًا من طاقتها، فصارت أفقه نساء المسلمين، وروت ووحدها عن النبي 2500 حديث، وصارت أمًا للمؤمنين كلهم، تعلمهم دينهم، يقول أبو موسى الأشعري: "كنا إذا استشكل علينا أمر من أمور الإسلام رجعنا للسيدة عائشة فوجدنا عندها منه علمًا".
وتابع: "كما أعطاها النبي مساحات للحضور الاجتماعي، من خلال زيارة النساء والانفتاح المجتمعي، تقول السيدة عائشة: "كانت تأتيني صواحباتي فكن يخجلن من رسول الله، فكان يسر بهن، ويفرح أنهن معي بل يرسل لهن لتسليتي، وكان النبي يرسل لهن إذا سافر ويوصيهن أن يأتين إليّ".
ولفت خالد إلى أن النبي "ترك زوجاته النبي وقد أمن مستقبلهن كلهن، ليس أموالاً، بل دورًا ونجاحًا، فقد أعاد لهن اكتشاف ذواتهن، لذلك أحببنه حبًا كبيرًا حتى بعد وفاته، وقد كان ذلك سببًا في إسلام عالم اجتماع أمريكي، لما كان يفعله مع زوجاته وحبهن له بعد موته، يقول: فعلمت أنه صادق".
غير أنه أشار إلى أن ذلك لا ينفي حدوث أزمات، إذ انتشر في المدينة أن النبي يحب السيدة عائشة، فمن أراد أن يهديه كان يهديه في يومها، الأمر الذي أثار غيرة الزوجات الأخريات.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

اقرأ أيضا:

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السيرة حياة النبي رسول الله المولد النبوي الشريف مولد النبي النبي الكريم النبي محمد المشاكل الزوجة حلول للمشاكل الزوجية طرق نبوية لحل المشاكل الزوجية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٦ طرق نبوية لحل أزمات