أخبار

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

هل تأثم زوجة تكتم معصية لزوجها؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبًا في كل خير تقسمه

7 طرق للتغلب على تقلصات الدورة الشهرية.. تعرفي عليها

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

توتير : توثيق الحسابات بداية 2021وميزات جديدة للشخصيات المؤثرة

في الطقس البارد.. 9 أغذية فائقة ستجعلك تشعر بالدفء

5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا.. يوضحها عمرو خالد

أحبك فكان حليمًا عليك .."الله الحليم" هذه هي المعاني والأسرار

مثبتة علمياً..3 منشطات طبيعية تعزز الرغبة الجنسية

بقلم | مها محي الدين | الاحد 01 نوفمبر 2020 - 02:00 ص
Advertisements
على مر التاريخ، بحث البشر عن الأطعمة والمكملات العشبية المعروفة باسم المنشطات الجنسية على أمل زيادة الرغبة والدافع الجنسية لديهم، أو لتحسين أدائهم الجنسي.
وفيما يلي كل ما تحتاج لمعرفته حول المنشطات الجنسية، من ماهيتها إلى ما إذا كانت تعمل بالفعل، بالإضافة لأبرز 3 منشطات طبيعية تم إثباتها علمياً، وفقاً لما نشره موقع insider.

ما هي المنشطات الجنسية؟

يتم تعريف المنشطات الجنسية على أنها مواد تثير الرغبة الجنسية، وقد تغير المنشطات الجنسية الدافع الجنسي والأداء من خلال الوسائل الفسيولوجية أو النفسية.
تاريخيًا، غالبًا ما يُنظر إلى المنشطات الجنسية على أنها أطعمة تشبه الأعضاء التناسلية - مثل الموز ، والهليون ، والمحار ، والتين، كما كان يُعتقد في السابق أن الأطعمة الغنية بالتوابل تزيد من الإثارة نظرًا لتأثيرها الدافئ والمحفز، والتي يمكن أن تحاكي الإثارة الجنسية.
لكن يقول الأطباء إن هناك القليل من الأدلة العلمية على أن العديد من الأطعمة التي يُعتقد تقليديًا أنها منشطات جنسية تؤثر في الواقع على الرغبة الجنسية أو الأداء الجنسي.

اقرأ أيضا:

7 طرق للتغلب على تقلصات الدورة الشهرية.. تعرفي عليها

المنشطات الجنسية التي ثبت علميًا أنها تزيد الدافع الجنسي


الجينسنج
الجينسنج، نبات متجذر موطنه آسيا وأمريكا الشمالية، يستخدم في الطب الصيني التقليدي لعلاج الضعف الجنسي، ووجدت الأبحاث أنه يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية وجودتها لدى الذكور.
وقد تم إثبات أن الجينسنج أيضًا فعال في تحسين الانتصاب لدى بعض المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بضعف الانتصاب، وفي دراسة سريرية صغيرة من عام 2002 ، أفاد 60٪ من الرجال الذين عولجوا بـ 900 ملج من الجينسنج الأحمر الكوري ثلاث مرات في اليوم عن تحسن في الانتصاب.

جذور الماكا
الماكا، من الخضروات الجذرية البيروفية، والتي تستخدم تقليديا في جبال الأنديز لأغراض تحسين الخصوبة، والآن هناك أدلة متزايدة على أنها قد تزيد الرغبة الجنسية لدى كل من الذكور والإناث.
وقد وجدت تجربتان صغيرتان أجريتا في عامي 2002 و 2008 على الذكور والإناث بعد انقطاع الطمث أن مستخلص الماكا تحسن بشكل كبير الرغبة الجنسية المصنفة ذاتيًا.
كما وجدت دراسة صغيرة أخرى نُشرت في عام 2015، أن النساء اللواتي يعانين من خلل وظيفي جنسي ناجم عن مضادات الاكتئاب، وصفن نشاطًا جنسيًا أكبر وتجارب جنسية أكثر متعة بعد تناول ثلاثة جرامات من الماكا يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، وخلصت الدراسة إلى أن جذر الماكا قد يخفف من العجز الجنسي الناجم عن مضادات الاكتئاب لدى النساء.

اقرأ أيضا:

في الطقس البارد.. 9 أغذية فائقة ستجعلك تشعر بالدفء
نبات الحلبة
الحلبة عشب موطنه البحر الأبيض المتوسط وجنوب أوروبا وغرب آسيا، ويستخدم بشكل شائع لتعزيز إنتاج حليب الثدي لدى النساء المرضعات، لكن تشير الأبحاث إلى أنه يمكن استخدامه أيضًا لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.
وفي دراسة صغيرة عام 2011، وجد الباحثون أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 52 عامًا قد اختبروا زيادات كبيرة في الإثارة والرغبة الجنسية بعد تناول 600 ملج من مزيج من خلاصة الحلبة لمدة ستة أسابيع، وعلى وجه الخصوص، وجدت الدراسة أن المستخلص يزيد من الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية : 70% من البشر بحاجة إلى التطعيم بلقاح كورونا

اقرأ أيضا:

7أنواع من الأطعمة والمشروبات لا تتناولها علي معدة فارغة .. عواقبها وخيمة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا منشطات منشطات طبيعية الرغبة الجنسية أطعمة مكملات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على مر التاريخ، بحث البشر عن الأطعمة والمكملات العشبية المعروفة باسم المنشطات الجنسية على أمل زيادة الرغبة والدافع الجنسية لديهم، أو لتحسين أدائهم