أخبار

حكم الإجهاض والاعتراف بابن الزنا

كيف يكون القرآن عربيًا وفيه كلمات كثيرة من غير العربية؟ (الشعراوي يرد على المستشرقين)

الإنسان بناء الله.. لعن الله من هدمه

قواعد النجاح والرزق والسعادة في الحياة

بتتكلم وتمشي وأنت نائم؟.. هذه هي الأسباب وطرق العلاج

"وجاهة وثراء".. لن تتخيل حالتهم عند ذكر النبي

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قائمة بالأطعمة التي تقلَل من التوتر.. تعرف عليها

كيف تتجنب التقلبات المزاجية؟

دراسة: مضادات الاكتئاب لا تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

للحماية من فيروس كورونا.. 3 أشياء يجب أن تنظفها يوميًا

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 - 12:31 ص
Advertisements
كان العيش وسط جائحة الفيروس التاجي صعبًا على الجميع، لكن لا يمكننا إنكار أن وقت الاختبار علمنا الكثير من الأشياء الجيدة مثل الحفاظ على نظافة محيطنا، كما ساعدنا علي تطهير كل زاوية وركن من المنزل عدة مرات في اليوم وتأكدنا من تنظيف كل ما يدخل إلى منازلنا بشكل صحيح لتجنب خطر الإصابة.
في البداية، كنا جميعًا مهتمين جدًا بهذا الأمر، ولكن مع مرور الوقت بدأ معظمنا في التعامل مع الأمور باستخفاف، والآن بعد أن بدأ موسم الإنفلونزا يطرق الأبواب، فإن خطر الإصابة بعدوى كورونا آخذ في الارتفاع أيضًا ومن المهم اتخاذ تدابير وقائية للبقاء في أمان.
ووفقا لموقع timesofindia، ليس من الضروري أن نبدء في تنظيف وتعقيم كل شيء من جديد، ولكن هناك القليل من الأشياء التي تحمل معظم الجراثيم ويجب أن تكون نظيفة دائما لتقليل خطر الإصابة.

الهاتف الذكي

يعد هاتفك الذكي موطنًا لأنواع مختلفة من الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض، خاصة أننا نحمل هواتفنا المحمولة معنا إلى جميع الأماكن، وما لا نعرفه أنه مليء بالجراثيم، بما في ذلك الإشريكية القولونية، والمكورات العنقودية، والبكتيريا، ووفقًا لدراسة حديثة، يحتوي هاتفنا الخلوي على بكتيريا أكثر 10 مرات من مقعد المرحاض.

اقرأ أيضا:

بتتكلم وتمشي وأنت نائم؟.. هذه هي الأسباب وطرق العلاج

الكمامة

أصبحت الكمامات هي الوضع الطبيعي الجديد خلال الجائحة، خاصة لأنها تحمينا من دخول البكتيريا والفيروسات إلى جهازنا التنفسي، وعند تواجدنا في الخارج، تتعرض الكمامة للأوساخ وأنواع مختلفة من الجراثيم، ثم عندما ترتدي نفس القناع مرة أخرى دون غسلها، تدخل جميع الأوساخ والجراثيم إلى جهازك التنفسي، مما يزيد من فرص إصابتك بالمرض، وفي الشتاء، حتى تلوث الهواء سيزيد الأمر سوءًا، مما يجعل تنظيف الكمامة أكثر أهمية.

اقرأ أيضا:

قائمة بالأطعمة التي تقلَل من التوتر.. تعرف عليها

المقابض

مقابض الأبواب هي ثالث أهم الأشياء التي يجب تنظيفها بانتظام، وخاصةً الباب الرئيسي، هذا لأن مقابض الباب الرئيسي يلمسها عدة أشخاص في يوم واحد، حتى عندما تأتي من الخارج، تفتح الباب بيديك المتسخة، ثم تدخل المنزل وتغسل يديك، أثناء ذلك، يتم نقل جميع الجراثيم الموجودة على يديك إلى مقبض الباب، لذلك، من المهم تنظيفها عدة مرات في اليوم.

نصيحة هامة

هذه الأشياء الثلاثة هي أهم الأشياء التي يجب عليك تنظيفها 2-3 مرات في اليوم لتقليل خطر الإصابة بالمرض، حيث تحمل هذه الأشياء معظم الجراثيم مقارنة بأغراضنا الأخري ويجب عدم الاستخفاف بها.

اقرأ أيضا:

دراسة: مضادات الاكتئاب لا تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اقرأ أيضا:

موسم حساسية حبوب اللقاح يبدأ مبكرًا ويستمر لفترة أطول (دراسة تكشف السر)

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا جائحة كورونا الوقاية من كورونا الهاتف الذكي الكمامة المقابض صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الحماية من كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كان العيش وسط جائحة الفيروس التاجي صعبًا على الجميع، لكن لا يمكننا إنكار أن وقت الاختبار علمنا الكثير من الأشياء الجيدة مثل الحفاظ على نظافة محيطنا