أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

هل الرجل مجبول على تعدد العلاقات؟

بقلم | عمر نبيل | الاحد 08 نوفمبر 2020 - 12:29 م



كتب أحدهم على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): «باختصار.. المرأة تحب (رجل) والرجل يحب (المرأة)».. العبارة أثارت جدلاً شديدًا، واختلف الناس بين فريقين، أحدهما يؤكد أنها صحيحة، والآخر ينفي ذلك تمامًا.


أحد العلماء يقول: إن من حدد الشرع هو الله، وبالتالي هو الأقدر على فهم طبيعة الجنسين، فكما خلقهم لاشك يعي تمامًا كيف خلقهم، وكيف يعيشون ويميلون، وبالتالي فإن تشريعه للرجل بالزواج من أكثر من واحدة، وإن حدده بشروط صعبة جدًا، إلا أنه في النهاية كـ رب عظيم إنما شرع ذلك لأنه يفهم طبيعة الرجل جيدًا، لأنه باختصار كما قلنا هو خالقه.. وأيضًا بما أنه هو خالق الأنثى، فهو يعلم جيدًا طبيعة بنيتها وميولها، وبالتالي يدرك تمامًا أنها كامرأة لا تميل إلا لرجل واحد، بينما كأم من الممكن أن تتحمل مسئولية 12 ابنًا.


أسطورة الغراب


المجتمع العربي يملؤه العديد من أحاديث (النكت) أو الأساطير، وهناك أسطورة (أو نكتة) تقول: إن النساء اجتمعن ذات يوم وقررن أن يبعثن برسالة إلى الله، يطلبن فيها أن يساوي بينهن وبين الرجال في حق الزواج، ويسمح لهن بالاقتران من 4. ولكن من سيحملها إلى السماء؟!.. كل المخلوقات رفضت أن تكون رسول النساء، ما عدا الغراب، انطلق بالرسالة، ومنذ ذلك الحين كلما شاهدت امرأة غرابا قادما نحوها تقول: «خير ياغراب».


الحقيقة أن مؤلف هذه النكتة لم يخطر بباله يومًا أن المرأة لو فكر فيها جيدًا لا يمكن أن يجدها تفكر في أكثر من رجل في وقت واحد، ولو أننا ركزنا تنبيهنا قليلاً مع مجموعة من النساء لعمل دراسة حول هذا الأمر، سنجد أنه يستحيل أن تكون امرأة (عادية) أن تفكر في رجلين في وقت واحد، وبالتالي فإن أسطورة الغرب هذه إنما هي مجرد (نكتة) لا أكثر.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟

الرجل وتعدد العلاقات


في المقابل، هل الرجل مجبول على تعدد العلاقات، بالتأكيد لا، بدليل أن الغالبية العظمى من الرجال تعيش وتموت مع امرأة واحدة، ولكن الله خلق الرجل (مسئول)، ومسئوليته هذه قد تعطيه بعض التفكير في البحث عن امرأة أخرى، لكن طبيعة المرأة أنها تبحث عن الاستقرار العاطفي، وتميل لأن تكون أمًا من زوج واحد، يدفعها ذلك إلى الطمأنينة والاستقرار الذي تريده.


قد تستلطف المرأة رجلا بسبب ملامحه أو شياكته أو رقته أو حنيته، لكن الرجل يحتاج لامرأة تكن له أم وزوجة وابنة وحبيبة، لذلك كثير من الرجال من الممكن أن يملئن الدنيا على زوجاتهم، بينما كثير من النساء تفشل في لعب كل هذه الأدوار جميعًا.

الكلمات المفتاحية

الرجل وتعدد العلاقات هل الرجل مجبول على تعدد العلاقات؟ الحب بين الرجل والمراة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كتب أحدهم على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): «باختصار.. المرأة تحب (رجل) والرجل يحب (المرأة)».. العبارة أثارت جدلاً شديدًا، واختلف ال