أخبار

أحلى وأسهل عبادة في شهر رجب.. يكشفها د. عمرو رجب

يتكرر السهو في الصلاة وأحيانًا أنسى سجود السهو.. فما الحكم؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

3 أسباب تجعلك لا تشعر بتأثيرات الكافيين.. وطرق بديلة لتعزيز طاقتك

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى

أصابني الحسد في الرزق فكيف أوقفه؟.. أمين الفتوى يجيب

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

من كتاب حياة الذاكرين.."أراد ربنا أن يوجد لك عبادة من أسهل وأجمل العبادات"

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء؟.. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 18 نوفمبر 2020 - 11:01 م
Advertisements
يعد فيروس كورونا الجديد مرضًا تنفسيًا شديد العدوى ومميت، وبينما يستمر الناس في اتخاذ التدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، يحتدم النقاش حول ما إذا كان الفيروس ينتقل جواً أم لا، وبينما لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، إلا أن العلماء والأطباء يستمروا في دراسة الأمر، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

ماذا يعني انتقال المرض جواً؟

عندما يتم تعريف مرض ما على أنه محمول في الهواء، فهذا يعني أن الفيروس المرتبط بالمرض يمكن أن يعيش في قطرات الهباء الجوي التي نطلقها أثناء التحدث أو السعال أو العطس، ومن ثم تصيب هذه القطرات الأشخاص الذين يتعاملون معنا عن قرب ويتنفسون في نفس الوقت.
ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن انتقال المرض عبر الهواء هو انتشار عامل معدي ناجم عن انتشار الهباء الجوي الذي يظل معديًا عند تعليقه في الهواء لمسافات طويلة ووقت.

اقرأ أيضا:

3 أسباب تجعلك لا تشعر بتأثيرات الكافيين.. وطرق بديلة لتعزيز طاقتك

هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء الجوي؟

حتى اليوم، لم يتم تأكيد أن COVID-19 مرض ينتقل عن طريق الهواء، ومع ذلك، فقد اقترح العديد من العلماء في إمكانية انتقال الفيروس عبر الهواء، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية أن انتقال الفيروس عبر الهواء يمكن أن يحدث أثناء الإجراءات الطبية التي تولد الهباء الجوي، فإن إمكانية انتشار الفيروس عبر الهباء الجوي في أماكن أخرى لا يزال قيد التكهنات.
ووفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يمكن أن ينتقل فيروس كوفيد -19 جواً، ومع ذلك، تراجعت عن ذلك وقالت إنه "تم نشرها بالخطأ".
ووفقًا لدراسة نشرت في مجلةPhysics of Fluids ، يمكن أن يكون لانتقال الفيروس التاجي في الأماكن الضيقة مخاطر صحية خاصة به، ومع ذلك، فإن فرص الإصابة بـ Covid-19 من الهباء الجوي ضئيلة، وعلى الرغم من ضآلة الفرص، إلا أنه من الأفضل دائمًا توخي الحذر وحماية نفسك من أي عدوى محتملة.

اقرأ أيضا:

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

ما الذي يمكننا فعله للبقاء في أمان؟

أفضل طريقة لحماية نفسك من الهباء الجوي الضار هي تجنب الأماكن المزدحمة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما يجب تجنب الغرف ذات التهوية الضعيفة أو معدومة التهوية لأنها يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بالفيروس، كما يجب عليك ارتداء القناع الخاص بك في جميع الأوقات، خاصة أثناء حديثك مع الناس في المناطق المزدحمة.
وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، "عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد أجهزة تنقية الهواء في تقليل الملوثات المحمولة جواً، بما في ذلك الفيروسات، في المنزل أو في الأماكن المغلقة".

اقرأ أيضا:

دراسة : هذا الفيتامين قد يكون طوق النجاة لمضاعفات الجهاز المناعي لدى مرضى "كوفيد-19"

اقرأ أيضا:

10 نصائح سحرية تخلصك من رائحة الجسم نهائيًا وبدون تكلفة

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا هل يمكن انتقال كورونا عبر الهواء صحتك تهمنا الوقاية من كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد فيروس كورونا الجديد مرضًا تنفسيًا شديد العدوى ومميت، وبينما يستمر الناس في اتخاذ التدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، يحتدم النقاش