أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

"النيلة والكركم" .. بديل الماكياج المتقن

بقلم | ناهد إمام | الخميس 19 نوفمبر 2020 - 06:20 م

لاشك أن "الماكياج" المتقن يضفي طلة مشرقة على الوجه ويخفي عيوب البشرة بواسطة المستحضرات، والأمر نفسه ممكن باستخدام مواد طبيعية من مكونا الكركم والنيلة وهما مزيج له مفعول الماكياج وربما لا يعرف عن ذلك الكثيرون على الرغم من أن يضاهي في فعله تأثير المستحضرات باهظة التكلفة.

فمادة الكركم لغناها بالكركمين تعمل على التقليل من صبغة الميلامين، وهي مادة صبغية بروتينة تسبب اسوداد البشرة عند زيادة إفرازها، كما يتميز الكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا، التي تقلل من ظهور حب الشباب والندبات الناتجة منه، ومضاد أكسدة فعال للحماية من الشوارد الحرة،  فضلاً عن أنه يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها، كما يساعد غناه بفيتامين سي في تبييض البشرة، وبناء الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد، وعلى الفيتامين B6، الذي يحفّز إنتاج خلايا جديدة وصحية، مما يحافظ على بشرة مشدودة خالية التجاعيد.



اقرأ أيضا:

لكل امرأة حامل .. 8 نصائح للحفاظ على صحة جنينك في رمضان

أما مادة "النيلة"، فهي تساهم في التخلص من العديد من شوائب وعيوب البشرة، مثل الكلف، وحب الشباب، والرؤوس السوداء، والبثور، والبقع والتصبغات الداكنة، كما أنها منظف فعال، تزيل الزيوت الزائدة عن سطح البشرة وتخلصها من الغبار والأتربة، وتعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، ومعالجة جفافها، وتساعد في شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يجعل البشرة شابة ومتألقة.

ولتحضير هذا المزيج الساحر من الكركم والنيلة،  اخلطي ملعقة صغيرة من كل منهم، وأضيفي إليهما القليل من الماء الدافئ، بحيث تحصلين على خليط كريمي متجانس. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها نظفي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالماء الدافئ.



الكلمات المفتاحية

مادة النيلة كركم بشرة مزيج مضادات أكسدة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لاشك أن "الماكياج" المتقن يضفي طلة مشرقة على الوجه ويخفي عيوب البشرة بواسطة المستحضرات، والأمر نفسه ممكن باستخدام مواد طبيعية من مكونا الكركم والنيلة