أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

خلطات لنضارة بشرتك في الشتاء بالحليب والطحينة

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 06:26 م


تعاني بعض الفتيات والسيدات من البقع الداكنة، بسبب حروق الشمس أو الكلف، فتظهر هذه البقع نتيجة زيادة مادة الميلانين في البشرة.

لذا تعتبر خلطات تعتمد على الحليب والطحينة مثالية لدى استخدامها في هذه الحالة، إذ تعمل على تحفيز انتاج الكولاجين وحماية الجلد من الجذور الحرة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة للبشرة، فالحليب  من أبرز المواد الطبيعية التي تمنح البشرة الإشراقة والحيويّة؛ وذلك لأنّه غني بالكثير من المواد الغذائيّة والفيتامينات التي لها فائدة عظيمة للبشرة، كما تمتاز الطحينة بفوائدها الصّحية المتعددة للجسم؛ وذلك لغناها بالعديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لجسم الإنسان كالبروتين والفوسفور والحديد وغيرها، ما يعني العمل على علاج البشرة من الجفاف والتقشّر؛ لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ب، إلى جانب توحيد لون البشرة؛ لكون هذه الخلطات غنية بفيتامين ب12، الذي يمتاز بخصائص التفتيح.

وصفات لخلطات الطحينة والحليب

الوصفة الأولى

ولتفتيح البشرة وتبييضها باستخدام خلطة من الطحينة والحليب، أحضري ملعقة كبيرة من النشا + ملعقة كبيرة من ماء الورد +  خمس قطرات من زيت اللوز + خمس قطرات من عصير الليمون+ ملعقة كبيرة من الطحينة في وعاء زجاجي، ثم اخلطي المكونات جيدًا ، ثم اضيفي الحليب بالتّدريج بقدر ملعقة كبيرة.

طبقي الخلطة على بشرة الوجه، واتركيها لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر ورطبي بشرتك بالكريم المفضل لكِ.

الوصفة الثانية

 أحضري ملعقة صغيرة من الطحينة +ملعقة صغيرة من النشا+ ملعقة صغيرة من عسل +ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون + ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب ، واخلطيهم جيدًا مع بعضهم، واتركي المزيج على الوجه لعشرين دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك إضافة الماء لتشكيل العجينة، ويمكن تكرار الوصفات من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.




الكلمات المفتاحية

بشرة شتاء طحينة جدور حرة أكسدة عسل حليب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تعاني بعض الفتيات والسيدات من البقع الداكنة، بسبب حروق الشمس أو الكلف، فتظهر هذه البقع نتيجة زيادة مادة الميلانين في البشرة.