أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

لنمو سليم.. 6 حيل ذكية لجعل أطفالك يأكلون الأطعمة الصحية

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 11:41 م
الأبوة والأمومة ليست مهمة سهلة علي الإطلاق، ولا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، لكن علينا جميعًا أن نتفق على أن المهمة الأكثر تحديًا للوالدين هي تعويدهم علي الأكل والمعيشة الصحيين.
ويعد زيادة وقت الجلوس أمام الشاشات سواء الهواتف أو التلفزيون أو الكمبيوتر، أحد أكبر العوامل التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والأكل غير الصحي، وكل هذا زاد خلال فترة الإغلاق، حيث تسبب جدول إقامتنا في المنزل في التأثير علي كل شئ من دورات النوم إلى عادات الأكل.
لكن ما يجب التأكيد عليه مراراً وتكراراَ هو غرس عادات الأكل والمعيشة الصحية منذ البداية، وفيما يلي ست طرق يمكنك القيام بها، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

كن قدوة

الأطفال ينسخون ما تفعله، إذا رأوك مستلقياً، وتشاهد فيلمك المفضل، تجلس دائمًا على الهاتف، ولا تحافظ على نظافتك الشخصية، فسوف يفعلون نفس الشيء أيضًا.
لذا من الأفضل تعليم أطفالك من خلال تقديم مثال، حاول أن تنغمس في عادات الأكل الصحية وممارسة الرياضة، فهم يمكنهم تعلم أهمية العيش بأسلوب حياة صحي ونشط منك فقط.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اطلب مساعدتهم في الطبخ

عندما تقوم بطهي الوجبات، اطلب من أطفالك مساعدتك في تحضير المكونات، وإعداد المائدة، وتقديم الطعام وأشياء أخرى مماثلة، فمن المحتمل جدًا أن يأكل أطفالك الطعام الذي ساعدوا في تحضيره أكثر من الطعم الذي يتم تقديمه لهم بدون مساعدتهم.

اختار الوجبة الخفيفة بذكاء

نحاول جميعًا الحفاظ على وجباتنا صحية، لكن تناول الوجبات الخفيفة بينهما غالبًا ما يكون غير صحي للغاية، وأسوأ شيء نفعله هو عندما نقول لأطفالنا، "أنهوا واجباتكم المدرسية وستحصلون على شوكولاتة".
بدلاً من ذلك حاول صنع بعض الوجبات الخفيفة الصحية واللذيذة في المنزل، أو قدم لهم الفواكه اللذيذة والمغذية أو حتي خضرواتهم المفضلة، ويمكنك إعطائهم الشوكولاتة أو ما يشبهها مرة أو مرتين في الأسبوع حتي لا يصبحوا عنيدين فيما يتم تقديمه لهم باقي الأيام.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الغميضة

أطعمهم طعامًا صحيًا تحت ستار طبقهم المفضل، على سبيل المثال، يمكنك إضافة الشوفان المطحون إلي معظم أطعمتهم، كما يمكن إضافة بعض الفواكه المجففة والبذور في الحليب مع مسحوق الشوكولاتة المفضل لديهم.

التوازن هو المفتاح

لا بأس بتناول الآيس كريم في يوم مشمس حار أو تناول بسكويت الشيكولاته عند تناول فيلم العائلة، حيث يمكن أن تكون الصرامة الشديدة مشكلة، فلا تحرم أطفالك من هذه المتع الصغيرة، واحرص علي أن توازن بينها عن طريق إطعامهم أطعمة صحية لاحقًا.

تحلي بالصبر مع الأطعمة الجديدة

عندما يكون الطفل في سن متقدمة، فإنه لا يزال يكتشف أنماطه الخاصة، وشهيته، وما يحب، ويكره، وأذواقه، لذا قد لا يعجبهم شيئًا ما في البداية ولكن قد يعجبوا بنفس الطعام لاحقًا، لذا، تحلى بالصبر أثناء تجربة الأطعمة الجديدة، وعندما تقدم لأطفالك أطعمة جديدة، قم بإقرانها بأطعمتهم المفضلة، واستمر في تقديم الأطعمة الصحية لهم حتى تصبح جزءًا من نظامهم الغذائي بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

الأطعمة الصحية الأطفال النمو السليم النمو السليم للأبناء صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الأبوة والأمومة ليست مهمة سهلة علي الإطلاق، ولا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، لكن علينا جميعًا أن نتفق على أن المهمة الأكثر تحديًا للوالدين