أخبار

اتعلم الأمل فى الله واطمن.. وعيش مع أعجب القصص "قصة سيدنا يوسف"

عمرو خالد: لكل محبط ومن تأخر عن العمل والوظيفة.. هذه نصيحتى المخلصة لك

لتعزيز مناعتك.. 5 أطعمة غنية بالزنك يجب إضافتها لنظامك الغذائي

عمرو خالد يدعو: دعاء ليلة 11 رمضان.. ادعو معي بدعاء النبي في صلاه الفجر

عمرو خالد: توكل على الله واكتسب الهمة والأمل.. إليك الطريقة السهلة

هل إزالة الشعر ورسم الحواجب فى نهار رمضان يفسد الصوم؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: هذه وصيتى لابنى "على" ولمن مثله من الشباب

من كتاب حياة الذاكرين.. "الذِّكْرَ في حقيقته هو عملية تدريب مستمر لنظام الوعي والإدراك"

كيف تعرف وتقيس درجة توكلك على الله؟.. عمرو خالد يجيب

5 علامات تشير إلى أن سعالك قد يكون نتيجة لعدوي "كورونا".. تعرف عليها

لنمو سليم.. 6 حيل ذكية لجعل أطفالك يأكلون الأطعمة الصحية

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 11:41 م
Advertisements
الأبوة والأمومة ليست مهمة سهلة علي الإطلاق، ولا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، لكن علينا جميعًا أن نتفق على أن المهمة الأكثر تحديًا للوالدين هي تعويدهم علي الأكل والمعيشة الصحيين.
ويعد زيادة وقت الجلوس أمام الشاشات سواء الهواتف أو التلفزيون أو الكمبيوتر، أحد أكبر العوامل التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والأكل غير الصحي، وكل هذا زاد خلال فترة الإغلاق، حيث تسبب جدول إقامتنا في المنزل في التأثير علي كل شئ من دورات النوم إلى عادات الأكل.
لكن ما يجب التأكيد عليه مراراً وتكراراَ هو غرس عادات الأكل والمعيشة الصحية منذ البداية، وفيما يلي ست طرق يمكنك القيام بها، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

كن قدوة

الأطفال ينسخون ما تفعله، إذا رأوك مستلقياً، وتشاهد فيلمك المفضل، تجلس دائمًا على الهاتف، ولا تحافظ على نظافتك الشخصية، فسوف يفعلون نفس الشيء أيضًا.
لذا من الأفضل تعليم أطفالك من خلال تقديم مثال، حاول أن تنغمس في عادات الأكل الصحية وممارسة الرياضة، فهم يمكنهم تعلم أهمية العيش بأسلوب حياة صحي ونشط منك فقط.

اقرأ أيضا:

لتعزيز مناعتك.. 5 أطعمة غنية بالزنك يجب إضافتها لنظامك الغذائي

اطلب مساعدتهم في الطبخ

عندما تقوم بطهي الوجبات، اطلب من أطفالك مساعدتك في تحضير المكونات، وإعداد المائدة، وتقديم الطعام وأشياء أخرى مماثلة، فمن المحتمل جدًا أن يأكل أطفالك الطعام الذي ساعدوا في تحضيره أكثر من الطعم الذي يتم تقديمه لهم بدون مساعدتهم.

اختار الوجبة الخفيفة بذكاء

نحاول جميعًا الحفاظ على وجباتنا صحية، لكن تناول الوجبات الخفيفة بينهما غالبًا ما يكون غير صحي للغاية، وأسوأ شيء نفعله هو عندما نقول لأطفالنا، "أنهوا واجباتكم المدرسية وستحصلون على شوكولاتة".
بدلاً من ذلك حاول صنع بعض الوجبات الخفيفة الصحية واللذيذة في المنزل، أو قدم لهم الفواكه اللذيذة والمغذية أو حتي خضرواتهم المفضلة، ويمكنك إعطائهم الشوكولاتة أو ما يشبهها مرة أو مرتين في الأسبوع حتي لا يصبحوا عنيدين فيما يتم تقديمه لهم باقي الأيام.

اقرأ أيضا:

5 علامات تشير إلى أن سعالك قد يكون نتيجة لعدوي "كورونا".. تعرف عليها

الغميضة

أطعمهم طعامًا صحيًا تحت ستار طبقهم المفضل، على سبيل المثال، يمكنك إضافة الشوفان المطحون إلي معظم أطعمتهم، كما يمكن إضافة بعض الفواكه المجففة والبذور في الحليب مع مسحوق الشوكولاتة المفضل لديهم.

التوازن هو المفتاح

لا بأس بتناول الآيس كريم في يوم مشمس حار أو تناول بسكويت الشيكولاته عند تناول فيلم العائلة، حيث يمكن أن تكون الصرامة الشديدة مشكلة، فلا تحرم أطفالك من هذه المتع الصغيرة، واحرص علي أن توازن بينها عن طريق إطعامهم أطعمة صحية لاحقًا.

تحلي بالصبر مع الأطعمة الجديدة

عندما يكون الطفل في سن متقدمة، فإنه لا يزال يكتشف أنماطه الخاصة، وشهيته، وما يحب، ويكره، وأذواقه، لذا قد لا يعجبهم شيئًا ما في البداية ولكن قد يعجبوا بنفس الطعام لاحقًا، لذا، تحلى بالصبر أثناء تجربة الأطعمة الجديدة، وعندما تقدم لأطفالك أطعمة جديدة، قم بإقرانها بأطعمتهم المفضلة، واستمر في تقديم الأطعمة الصحية لهم حتى تصبح جزءًا من نظامهم الغذائي بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:

كرات الأرز بالبيض والجبن لمائدة سحور شهية

اقرأ أيضا:

الحلويات الشرقية.. كيف تتقي ضررها وتحصل على فوائدها في رمضان؟

الكلمات المفتاحية

الأطعمة الصحية الأطفال النمو السليم النمو السليم للأبناء صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الأبوة والأمومة ليست مهمة سهلة علي الإطلاق، ولا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، لكن علينا جميعًا أن نتفق على أن المهمة الأكثر تحديًا للوالدين