أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

لبان الذكر ووصفات لإعادة النضارة لبشرتك

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 01 يناير 2021 - 09:38 م

"الكولاجين"، تلك الكلمة والمكون الذي يعني النضارة، للبشرة، والنعومة، لذا فبمجرد أن تنخفض نسبة تواجده حتى تغزو التجاعيد والخطوط الرفيعة الجلد، خاصة مع التقدم في السن، أو لكثرة التدخين، أو التعرض للشمس.

وهناك أطعمة غنية بالكولاجين، يساعد تناولها على التمتع بفوائد الكولاجين، كالتي تحتوي على البرولين،  والأحماض الأمينيّة، كالتي تتواجد في الأسماك، واللّحوم الخالية من الدهون، والبيض، فهذه الأغذية تعتبر بديلًا طبيعيًا لكولاجين البشرة، وكذلك منتجات الصويا، كحليب وجبنة الصويا، والخضراوات الورقية الداكنة،  مثل السبانخ، والملفوف، واللفت، والخضراوات والفواكه الحمراء،  مثل الفلفل الأحمر، والبنجر، والطماطم، والبطاطا، والجزر، والخوخ المجفف، والتّوت البري والكرز.

كما أن هناك اجراءات أخرى للحفاظ على كولاجين البشرة، كوضع  واقي الشّمس بشكلٍ يومي، إذ تؤدي أشعتها الضارة  إلى فقدان كولاجين البشرة، وشرب كميات وافرة من الماء،  للحفاظ على رطوبة البشرة. وبالتّالي، المساعدة على إنتاج الكولاجين، وتدليك بشرة الوجه على الأقل مرّة واحدةً أسبوعيًا، فهذه الخطوة تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة ودعم وتنشيط الدّورة الدّمويّة،وتقشير البشرة، إذ يساعد أيضًا على دعم إنتاج الكولاجين.





لبان الدكر والكولاجين


يعد لبان الذكر، واحدًا من المواد الغنية التي يمكن استخدامها ككولاجين طبيعي، للحفاظ على البشرة من التجاعيد، وشدها وترطيبها جيدًا، وفيما يلي عددًا من الوصفات لاستخدامه في هذا السياق:


الوصفة الأولى

أحضري ملعقتان من اللبان الذكر، وقومي بنقعها في كأس من الماء المغلي، وغطيه لليلة كاملة حتى يتغير لون الماء ويصبح مائلًا للون الأبيض، يتم تصفية المنقوع، ويوضع بإناء زجاجي، ويُحفظ به في الثلاجة.
إمسحي وجهك وبشرتك بالمنقوع باستخدام قطنة نظيفة، وإتركيه مدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم إشطفي وجهك بالماء الفاتر، ورطبي بشرتك جيدًا بعدها.

الوصفة الثانية

أحضري زيت لبان الذكر بنسبة 10 قطرات+ ربع كوب من زيت الأفوكادو+ربع كوب من جوز الهند، أي نسب متساوية من زيت الأفوكادو وجوز الهند+شمع العسل بنسبة ملعقة تقريبًا+عشر قطرات من زيت المُرّ+خمس قطرات من زيت خشب الصندل.

ذوبي زيت جوز الهند بالطريقة العادية، ثم اخلطيه بجميع المكونات السابقة، وضعي الخليط على الوجه كله أو تحت العينين، ويترك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.






الكلمات المفتاحية

لبان الذكر كولاجين بشرة نضارة تقدم في السن الصويا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "الكولاجين"، تلك الكلمة والمكون الذي يعني النضارة، للبشرة، والنعومة، لذا فبمجرد أن تنخفض نسبة تواجده حتى تغزو التجاعيد والخطوط الرفيعة الجلد، خاصة مع