أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الخيار والبطاطس لعينين بلا هالات سوداء.. وإليك الطريقة

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 11 يناير 2021 - 08:00 م

"الهالات السوداء"،  تلك المشكلة الجمالية التي تؤرق بنات حواء لتأثيرها على جمال العينين، وشكل البشرة بشكل عام، والتي تصاب بها الكثيرات نتيجة السهر، والافراط في تناول الكافيين، أو بسبب جينات وراثية، أو غيرها من الأسباب التي تتعلق غالبًا بالصحة العامة.

وتتزايد المشكلة مع التقدم في السن، فيضاف إليها الانتفاخات، والخطوط الدقيقة حول العيون، لذا وجب الاهتمام بهذه المنطقة، وهو ما تفعله الكثيرات أيضًا، بالجري في معظم الأوقات خلف حقن البوتكس، كحل كيميائي، إلا أنه هناك نوعًا من البوتكس الطبيعي، غير المكلف، الذي من الممكن أن يساعد في العناية بهذه المنطقة، والتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

فالبطاطس والخيار، من المواد الطبيعية، فائقة الروعة، والأمان، والفعالية في ذلك، نظرًا لما يتمتع به الخيار من قدرة على تحسين الأنسجة الضّامة فيها والحفاظ على مرونتها. إومكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة الظاهرة على البشرة، فضلاً عن أنه يشدّ البشرة ويحافظ عليها رطبة ومتوهّجة وصافيةً، أما  البطاطس، فهي تمتلك هي الأخرى قدرة على محاربة التجاعيد  وكل أنواع التهابات الجلد، لغناها بمضادات الأكسدة، فضلصا عن قدرتها على تفتيح البشرة وتقشيرها وإزالة كل الأوساخ عنها، وتغذيتها بما تحتويه من  أحماض دهنية وفيتامينات مفيدة للبشرة، مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم والفوسفور.


وصفة الخيار والبطاطس للتخلص من الهالات السوداء

اخلطي مبشور نصف حبة من الخيار ، ونصف حبة أخرى من البطاطس. جيدًا معًا، وضعيهما في الثلاجة في وعاء مخصص لمكعبات الثلج، وحين تصبح مكعبات البطاطا والخيار متجمدة، انزعيها من الثلاجة وضعيها مباشرة على عينيك المغمضتين، وذلك لمدة عشر دقائق. بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد.

اقرأ أيضا:

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

اقرأ أيضا:

9 نصائح للتعامل مع الأطعمة المخزنة في الثلاجة في أسبوع العيد



الكلمات المفتاحية

هالات سوداء بشرة انتفاخات مضادات أكسدة بوتكس خيار بطاطس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "الهالات السوداء"، تلك المشكلة الجمالية التي تؤرق بنات حواء لتأثيرها على جمال العينين، وشكل البشرة بشكل عام، والتي تصاب بها الكثيرات نتيجة السهر، وال