أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

تخلصي من شعر البشرة الزائد بهذه الوصفات الطبيعية الآمنة والفعالة.. بياض البيض أحدها

بقلم | ناهد إمام | الاحد 31 يناير 2021 - 09:09 م

"شعر البشرة "،  هو من أكثر المشكلات الجمالية إزعاجًا  لبنات حواء،  إذ يخفي جمال البشرة ونقاءها، سواء كان الشعر ناعمًا وخفيفًا، أو خشنًا كثيفًا.


ويرتبط ظهور شعر الوجه لدى الفتيات والسيدات بوجود نسبة إفراز عالية من هرمون  الإندروجين، بما في ذلك التستوستيرون، وغالبًا ما يلجأن لإزالته للشمع الكيميائي بما له من أضرار خاصة لصاحبات البشرة الحساسة.

وما لم يكن هناك تحسسات خاصة بالبشرة أو وجود مشكلات صحية كحبوب الشباب، يمكنك سيدتي استخدام هذه الوصفات الطبيعية للتخلص من شعر البشرة بلطف وأمان:

الوصفة الأولى

وتصلح هذه الوصفة لإزالة شعر الوجه الخفيف لصاحبات البشرة الجافة،  على ألا تكون حساسة، وهي تعتبر "شمع طبيعي" وهو الأفضل بالتأكيد من الشمع المصنوع من المواد الكيميائية، وكل ما هو مطلوب منك هو مزج ملعقتين كبيرتين من السكر، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وتسخين المزيج حتى يصبح متماسكًا كالعجينة، ثم ضعيها على الشعر واسحبيها بالاتجاه المعاكس للشعر.



الوصفة الثانية

تعتبر هذه الوصفة من أغنى الوصفات إذ لا يقتصر عملها على إزالة الشعر فقط، بل تعزيز وتغذية كولاجين البشرة، لاعتمادها على بياض البيض، وذلك بمزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة،  والسكر، للحصول على مزيج سلس.

ضعي الخلطة على بشرة وجهك، وبعد مرور  20 دقيقة. وجفاف القناع، قشريه،  ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، وكرري القناع مرتين في الاسبوع، على أن تمتنعي عن استخدام هذه الوصفة إذا كنت تعانين من حب الشباب، حتى لا تنسد مسامات البشرة، ويزيد إلتهابها.







الكلمات المفتاحية

بشرة جافة بياض البيض شمع شعر عسل كولاجين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "شعر البشرة "، هو من أكثر المشكلات الجمالية إزعاجًا لبنات حواء، إذ يخفي جمال البشرة ونقاءها، سواء كان الشعر ناعمًا وخفيفًا، أو خشنًا كثيفًا.