أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

غير منتظم في صلاتي؟ وصفة عملية تجعلك لا تترك صلاة واحدة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 03 فبراير 2021 - 02:30 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" في بث مباشر مع منصة موقع "القاهرة 24"، لمشاهديه ومتابعيه عن 3 خطوات عملية للحفاظ علي الصلاة، مشيرا إلى طريقة سهلة تجعلك لا تترك صلاة واحدة طوال حياتك.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا في البداية الصلاة هي قرار بمعنى أن الحياة كلها عبارة عن قرار تتخذه أم بنعم أو لا وأول معنى أو خطوة للحفاظ على الصلاة هي أن تأخذ القرار بالمداومة عليها، مضيفا "ثلاث نقاط تجعلك فعلا تحافظي على الصلاة ولا تترك الصلاة أبدا، النقطة الأولى  هي أن تعرف وتدرك بقوة قيمة الصلاة عند الله سبحاته وتعالى، فهي غالية جدًا عن ربنا لدرجة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الصلاة عماد الدين، فما يحمل صلتك بالله هي الصلاة.. فهذا المكان الذي أصور فيه الآن يمكن أن تنكسر فيه كوب أو "فازة" أو أرسم على الحائط والموجودين سوف يغضبون مني جدًا ولكن سوف يستحملوني ولكن إذا شرعت في كسر العامود الرئيسي الذي يحمل هذا البيت مثلا لا يمكن يسامحونني.. فإن المولى عز وجل يسامحك في كل الأمور ولكن هناك دائرة إذا دخلتها فإنه يغضب عقوق والدين وترك الصلاة إياك وهذان الأمران وبعد كدة فإن الله رحيم ودود غفور".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبويضيف الداعية الإسلامي "كلمة صلاة هي أصلا من الصلة فعندما تنقطع عن الصلاة فأنت تقطع صلتك بالمولى عز وجل وانتهيت العلاقة كما لو أنك تقول له أنا لا أحتاج إليك يا رب.. ولذلك دائما كلمة الصلاة جاءت في القرآن بمعنى العامود الذي يحمل فمثلا {أقيموا الصلاة} بمعنى تقيم الشيء وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (بني الإسلام على خمس...) كلها مرتبطة بأنك تبني علاقتك بربنا على الصلاة".
واستكمل الدكتور "خالد": "النقطة الثانية التي تساعدك على الصلاة هي أن تدرك وتفهم ماذا تفعل الصلاة بك في داخلك .. فالصلاة قوة وطاقة ونور وتجديد للصلة مع الله واسترداد العون من الله .. فالصلاة تفعل بك في عقلك ومخك وحياتك كما لو أنك جسمك ماكينة سيارة تعمل ولا تتوقف وما تحتاجه هي أن تطفئ الماكينة بعض الوقت وتهدأ فالصلاة تهدئ هذه الماكينة وأنت تحتاج هذا الأمر 5 مرات في اليوم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "النقطة الثالثة والأخيرة هي وصفة عملية جدًا إذا كنت تريد أن لا تفوت أي صلاة في اليوم إياك وأن تنام ليلا إلا وأنت منتهي من صلاة الـ 5 فروض التي عليك .. إياك أن تذهب وتخلد إلى النوم ليلا إلا وأنت منتهي من 5 صلوات مهما كان تعبك وإرهاقك .. لأن مهما كان التعب والإرهاق الذي أنت فيه ولكن تأنيب الضمير لن يترك.. إذا فعلتها مرة وأخرى وأسبوع وراء الآخر سوف تنهي كل صلاة في وقتها بعد ذلك.. إياك أن تنام دون أن تدرك الخمس صلوات المفروضة وهذه وصفة مجربة".

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب الصلاة اسئلة استشارات الإسلام المسلمين ترك الصلاة الانتظام في الصلاة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" في بث مباشر مع منصة موقع "القاهرة 24"، لمشا