أخبار

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

لماذا يصيبنا الهم والقلق؟ اعرف والزم

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

كيف تحاصر مرض ارتفاع ضغط الدم بدون تناول أي أدوية ؟..9وصفات بسيطة تساعدك

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 09 مارس 2021 - 04:43 م

مرض ارتفاع ضغط الدم يتعرض له الملايين عندما يحدث  ضغط مستمر على جدران الشرايين وعلى مدى طويل.أو زيادة عبء العمل على القلب والأوعية الدموية ومما يزيد من خطورة الأمر هو أن الإصابة بهذا المرض يحدث بدون أعراض، وهو  مرض له تداعيات خطيرة في مقدمتها : السكتة  الدماغية، وفشل القلب والكلى. إن سبب الإصابة به هو.

الملايين ممن تعرضوا لضغط الدم  يحاصرهم الخوف من تداعيات التوسع في تناول  عقاقير طبية ، مخافة التعرض لحزمة من الأمراض المزمنة  حيث يعولون علي حيل ووصفات صحية بسيطة قد تفلح  في الحد من تداعيات هذا المرض إذا تم اكتشافه مبكرا.

ارتفاع ضغط الدم وكيفية مواجهته

دراسة طبية تطرقت لعديد من الوصفات البسيطة التي يمكن عبرها  محاصرة ارتفاع ضغط الدم   بدون تناول أي نوع من الدواء لكن هذه الخطوات  البسيطة تتطلب الحفاظ عليها بشكل منتظم

الدراسة أشارت إلي الوصفة الأولي للحد من   ارتفاع ضغط  الدم والتي تتمثل في  خفض الوزن الزائد الذي  يعد سببا مباشرا للكثير من الأمراض المزمنة.

حيث أوضحت الدراسات أن  التخلص  من كيلوجرام واحد فقط من الوزن الزائد يخفض ضغط الدم بواقع ميليمتر واحد زئبق.

ثاني الوصفات لمواجهة ضغط الدم  تتمثل في الحرص علي  ممارسة التمارين الرياضية، ويوصي الخبراء بـ150 دقيقة  في الأسبوع أو 30 دقيقة في اليوم الواحد حيث يعمل  النشاط الحركي علي  خفض ضغط الدم بنسبة تتراوح بين و1 و8 ميليمترات زئبق..

النظام الغذائي الصحي ومحاصرةارتفاع ضغط الدم 

ثالث الطرق في محاصرة ارتفاع ضغط الدم والحد من تداعياته  تسير في إطار  تناول طعام صحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة والمشبعة  بالسكر والملح، فيما يوصي الأطباء بتناول البوتاسيوم، لأنه يعمل على خفض الضرر الناجم  عن الصوديوم.

ومن المهم في هذا السياق كذلك  خفض الصوديوم في الطعام، مثل تقليل الملح والأطعمة  المُعالجة، فيما يستحبُ أن تضاف بعض الأعشاب إلى الطعام لأجل إعطائه نكهة لذيذة.

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف عن العلاقة بين رائحة الطعام والسمنة

ولا يغيب عن هذه الوصفات إذا كنت تعاني  من ارتفاع ضغط الدم، حيث أوصت الدراسات  بالابتعاد عن التدخين وشرب الكحول قدر الإمكان، وهذا  الأمر يعود بنفع كبير على صحة القلب وكذلك ضرورة الحد من تناول القهوة خصوصاأن  مادة الكافيين تعمل علي رفع ضغط الدم بشكل واضح .

الابتعاد عن التوتر العصبي وتخفيف الأعباء النفسية يبدو حاضرا بقوة  لمواجهة ارتفاع ضغط الدم حيث  أوصي الأطباء  بالابتعاد عما يسبب التوتر والانفعال،  وذلك، من خلال الابتعاد عن هذه الأمور قدر الإمكان، لأنها تؤدي بشكل ملحوظ إلى زيادة  ضغط الدم.

وعلي من يعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم  أن يراقب وضعه الصحي بشكل دقيق ، لا سيما أن هذه  العملية بسيطة ولا تحتاج إلى جهد كبير، فضلا عن زيارة الطبيب بشكل منتظم.


الكلمات المفتاحية

ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم وصفات طبيعية لمواجهة ارتفاع ضغط الدم الابتعاد عن التدخين والكحوليات الرياضة وضغط الدم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الملايين ممن تعرضوا لضغط الدم يحاصرهم الخوف من تداعيات التوسع في تناول عقاقير طبية ، مخافة التعرض لحزمة من الأمراض المزمنة حيث يعولون علي حيل ووصفا