أخبار

ستة شروط لتصح أضحيتك .. تعرف عليها

بعد اكتشاف حالات إصابة.. هل يمكن لأنفلونزا الطيور أن تنتقل عبر حليب الأبقار؟

مرض جلدي يظهر على الأصابع خلال فصل الربيع

أفضل ما تدعو به عند نزول المصيبة وكيف تصبر عليها؟

متزوجة حديثًا: كيف أهئئ رغبة زوجي الجنسية لأنه أحيانا يرغمني وأنا كارهة

أحفظ بناتي للقرآن وأنا حائض ما الحكم؟ (الإفتاء تجيب)

لا يغرنك شكله وعبادته.. فقد يفجر بك عند الخصومة

تعرف على حيل البائعين.. كيف تختار أضحيتك بالشكل الذي يليق بك أمام الله

حتى لا توغر صدرك بما يكرهه الله.. وصفة سحرية للتخلص من الحسد والحقد

احذر أصحاب الورع الكذاب.. فما هي صفاتهم وكيف تعرفهم؟

عمرو خالد: شعبان فرصة عظيمة للطاعة ففيه ترفع الأعمال إلى الله

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 15 مارس 2021 - 12:45 ص

يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن شهر شعبان فرصة للتقرب إلى الله خاصة في هذه الأيام التي بعاني فيها العالم من بلاء فيروس كورونا.

ويضيف في فيديو له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى، وأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في هذا الشهر في العبادة، ولما سأله أسامة بن زيد عن هذا قال: ذاك شهر تعرض فيه الأعمال على الله تعالى.

وأوضح أن عرض الأعمال يكون بطريقتين تعرض في الدنيا وتعرض في الآخرة، تعرض في الدنيا  بثلاث صور؛ الأولى عرض أسبوعي يومي الاثنين والخميس ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على صيامهما، وعرض يوم الخميس فقط فيه تعرض أعمال الأمة على الرسول صلى الله عليه وسلم فإن كانت خيرًا دعا الله لنا وإن كانت غير ذلك استغفر لنا الله، أما العرض الأخير فهو العرض السنوي ويكون في شهر شعبان، وطريقة العرض الثانية تكون يوم القيامة يوم العرض الأكبر على الله تعالى.

وأوصى د. عمرو المسلمين في كل مكان أن يجتهدوا في الطاعة في هذا الشهر، وأن نكون حريصين على أن ترفع أعمالنا وتعرض على الله تعالى ونحن في طاعة الله، كما كان حال النبي صلى الله عليه وسلم.

وختم الداعية الإسلامي بواجب عملي بأن من أفضل الأعمال التي ينبغي أن نحرص عليها في هذه الأيام صلة الأرحام ولو عبر الهاتف للاطمئنان على أقاربنا، أيضا كثرة الصلاة والذكر، منوهًا لأهمية الاستغفار في رفع البلاء.  

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تحصل علي راحة البال رغم هموم الدنيا؟.. طريقتان لا ثالث لهما

اقرأ أيضا:

وصية نبوية غالية تزيل همك وحزنك في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عيش مع اسم الله الفتاح لتري عجائب فتح الله عليك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر شعبان شعبان ترفع الأعمال على الله في شعبان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء رفع الأعمال على الله يوم القيامة صلة الأرحام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن شهر شعبان فرصة للتقرب إلى الله خاصة في هذه الأيام التي بعاني فيها العالم من بلاء فيروس كورونا.