أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

تسمع أصوات غريبة ليلًا؟.. إليك أهم الأسباب

بقلم | منى الدسوقي | الاثنين 22 مارس 2021 - 08:52 ص

 

انتقلت منذ شهور قليلة إلى شقة جديدة، منذ ذلك الوقت وأنا ألاحظ سماع أصوات غريبة ليلًا، مع العلم أنني ساكن في الدور الأخير، فهل البيت مسكون؟، وماذا أفعل؟.

(ع. م)

يظن الكثير أن سماع أصوات ليلًا إما أن مصدره العفاريت، أو نتيجة لمحاولات السرقة وغيرها، مع أن هناك أسباب أخرى أكثر واقعية لسماع مثل هذه الأصوات، ومنها تمدد الخشب، حيث تتغير درجة الحرارة في منزلك كثيرًا ليلًا مقارنةً ببقية اليوم، وتتغير مستويات الرطوبة ويتفاعل الخشب والمعدن والخرسانة مع هذا التغيير من خلال التمدد، لهذا السبب يمكن أن تصدر أصواتًا غير عادية في وقت متأخر من الليل.


 وإذا كان المنزل الذي انتقلت إليه منزلًا جديدًا تمامًا وما زالت تسمع أصواتًا صاخبة كل ليلة، فلا داعِ للقلق، وذلك لأن كل هذه الضوضاء هي مجرد رد فعل للمبنى على التغيرات في درجات الحرارة، وذلك لأن المنازل الجديدة لا تزال رطبة جدًا من جميع المواد التي تم استخدامها في بنائها، لذلك عندما تبدأ في الجفاف، فإنها تتوسع، وبالتالي فهي صاخبة للغاية.


 وقد تكون الفئران هي السبب في سماع مثل هذه الأصوات، حيث أن لديها القدرة على التكاثر بأعداد كبيرة، وجدران منزلك مثالية لذلك إذا كنت قد لاحظت وجود ثقوب صغيرة على الألواح أو الجدران، فمن المحتمل أنك تؤوي الكثير منها، لذا ما عليك القيام به هو جذبهم للخروج من مخبئهم بالطعام، ويجب أن تلاحظ المناطق التي تركوا فيها فضلاتهم لوضع مصائد مختلفة بالجبن أو زبدة الفول السوداني هناك، وعندما يشعرون بالجوع، سيخرجون وربما يأكلون الطُعم.

اقرأ أيضا:

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

الكلمات المفتاحية

سماع أصوات مخيفة أصوات الهدوء أصوات الليل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled انتقلت منذ شهور قليلة إلى شقة جديدة، منذ ذلك الوقت وأنا ألاحظ سماع أصوات غريبة ليلًا، مع العلم أنني ساكن في الدور الأخير، فهل البيت مسكون؟، وماذا أفعل