أخبار

الأزهر يطلق "بوابة التاريخ "للمسلمين الناطقين بالبرتغالية خلال شهر رمضان

من كتاب حياة الذاكرين .."ما عليك إلَّا أن تبدأ بالذِّكْرِ والفكرِ وتذهب إلى الله بنفسك"

عمرو خالد: بكرة رمضان.. هل أنت جاهز؟.. استعد وانوى هذه النوايا

بالفيديو.. د. عمرو خالد: هيا إلى أحلى بداية لرمضان بروح قوية وهمة عالية.. وبرنامج تعبدي من 7 محاور

7أشياء كان رسول الله يحافظ عليها في شهر رمضان.. يكشفها عمرو خالد

لا أشعر بقيمتي إلا بإرضاء الناس ولو على حساب نفسي.. ما الحل؟

7فضائل لليلة الأولي من رمضان .. اغتنم ثوابها لتضمن خيري الدنيا والآخرة

كلما تقدم لي عريس أصبت بضيق تنفس وأرق وفقد شهية .. ما الحل؟

في أولي ليالي رمضان .. 6آداب لتلاوة القرآن الكريم..اجعله رفيقك في الشهرالمبارك

تعرف على سنن الصيام ومستحباته ومكروهاته

10 انواع من الأطعمة والأواني احذر وضعها في الميكروويف

بقلم | خالد يونس | الاحد 04 ابريل 2021 - 07:20 م
Advertisements

رغم أن جهاز الميكروويف يعد من أهم الأجهزة في كل مطبخ في حياتنا المعاصرة ، وذلك لكثرة استخداماته كما أنه يوفر الوقت والجهد في تجهيز الأطعمة ، ولكن هناك مجموعة من المواد والأطعمة التي يحذر ادخلها في الميكروويف حتى لا تحدث كوارث في مطبخك ، فقد لا يعرف البعض أن هناك مجموعة من المواد التي يصنع منها الاطباق واواني الطبخ لا يجب إدخالها في جهاز الميكروويف .

1- أطباق الفوم

في البداية علينا أن نوضح أن الفوم هو احد أنواع البلاستيك الذي يتم استخدامه في عمل أطباق ومعلبات صغيرة لحفظ الأطعمة ، ولكن يحذر تماماً استخدام الفوم في عملية طهي أو تسخين الأطعمة في أجهزت الميكروويف ، وذلك لأنها لا تتحمل درجة الحرارة التي تصدر من الميكروويف بشكل مفاجئ ، ولكن يجب التنويه أن هناك نوع من أطباق الفوم صمم بطريقة معينة حتى يتحمل درجة الحرارة المرتفعة ويمكن استخدامه في الميكروويف .

2- العنب والطماطم

يحذر طهي الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل الطماطم والعنب في أجهزة الميكروويف ، وذلك لأنه لا تتحمل درجة الحرارة التي يصدرها الجهاز لطهي الأطعمة ، مما ينتج عنه انفجارها واتساخ الجهاز .

3- الشطة والفلفل الأحمر

يحذر تماماً ادخال الفلفل الأحمر أو الشطة في الميكروويف ،  وذلك لأن اتحاد الحرارة الصادرة من جهاز الميكروويف والأشعة التي تنتج عن المادة الحارة في الفلفل والشطة قد يسبب حريق داخل الميكروويف .

4- الملابس

يلجأ بعض الأشخاص إلى وضع الملابس الشتوية في الميكروويف من أجل سرعة تجفيفها وتدفئتها ، ولكن في حقيقة الامر أن وضع الملابس في الميكروويف قد ينتج عنه نشوب حريق هائل في المنزل نتيجة احتراق هذه الملابس .

5- الأواني الحديدية

من أهم الإرشادات التي تسجلها الشركات المنتجة لأجهزة الميكروويف في كتيب الإرشادات هي عدم وضع الأواني الحديدية في الجهاز ، وذلك لأن وضع هذا النوع من الأواني في الجهاز يتسبب في انفجاره .

6- الأواني التي بها تداخلات نحاسية

يجب عليك عدم التهاون في وضع أواني بها قطع نحاس صغيرة ، فالحقيقة أن أي نسبة من المواد النحاسية او الحديدية قد تؤدي إلى انفجار جهاز الميكروويف .

7- الأواني البلاستيكية

يحذر استخدام أواني الطعام المصنوعة من البلاستيك ، إلا إذا كانت هذه الأواني تم تصنيعها خصيصاً للميكروويف مما يعني انها تتحمل التعرض إلى درجة حرارة مرتفعة دون أن تنصهر .

8- الأعشاب والخضروات المبللة

يعتقد بعض الأشخاص أنهم عندما يضعون الخضروات والأعشاب المبللة في الميكروويف فهذا سيساعد على تجفيفها ، ولكن في الحقيقة إن هذه الطريقة تتسبب في احتراق الخضروات بسبب تعرضها إلى درجة حرارة عالية .

9- أوراق الألمونيوم

يحذر استخدام أوراق الألمونيوم في تغطية الأواني أو تغليف الأطعمة عند وضعها في جهاز الميكروويف، وذلك لأنها سوف يتسبب في انفجار جهاز الميكروويف .

10- البيض

البيض من الأطعمة التي لا يجب وضعها في جهاز الميكروويف دون أن تكون مطهية بالفعل أو بدون القشرة ، وذلك لأنه إذا قام أحد بوضع بيضة كما هي في جهاز الميكروويف سينتج عن ذلك سيؤدي إلى انفجارها داخل الميكروويف.

اقرأ أيضا:

أغرب الحكايات.. طلق 5 نساء في ساعة واحدة؟!

اقرأ أيضا:

60عامًا على رحلته التاريخية.. "يوري جاجارين" أول رائد فضاء في التاريخ (حقائق ومعلومات)


الكلمات المفتاحية

الميكرويف ممنوعات في الميكرويف الملابس أوراق الألومنيوم الفوم البيض

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled رغم أن جهاز الميكروويف يعد من أهم الأجهزة في كل مطبخ في حياتنا المعاصرة ، وذلك لكثرة استخداماته كما أنه يوفر الوقت والجهد في تجهيز الأطعمة ، ولكن هناك