أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

5 أشياء يجب عليك عدم فعلها عندما تشعر بالجوع.. تعرف عليها

بقلم | مها محيي الدين | الخميس 06 مايو 2021 - 01:27 ص
يمكن أن يؤثر الشعور بالجوع على مزاجك وصحتك بعدة طرق، حيث يمكن أن يجعلك الجوع غريب الأطوار، ومتقلب المزاج، وبطيئًا، ومستنزفًا، ولا ترغب في القيام بأي نشاط.
وفي بعض الأحيان يكون ليس لدينا وقت لتزويد أنفسنا بالطعام بسبب جدولنا الزمني الضيق أو بعض الأسباب الأخرى ونكون مجبرون على الاستمرار في عملنا، لكن وفقًا للعلم، هناك القليل من الأشياء التي لا يجب عليك فعلها على الإطلاق عندما تكون جائعًا، حيث من المرجح أن تتخذ قرارات متهورة تندم عليها لاحقًا.
وفيما يلي 5 أشياء رئيسية حددها العلم عليك تجنب القيام بها إذا كنت تشعر بالجوع، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

اتخاذ قرار صعب

تشير الدراسات إلى أن الناس لا يتخذون قرارات أكثر ذكاءً عندما يكونون جائعين، ووفقًا للباحثين من جامعة أوتريخت الهولندية، فإن الجوع قد يجعلك تفكر أقل وقد تتخذ قرارًا متهورًا، وهو ما يمكن أن تندم عليه لاحقًا، ويحدث هذا لأن هرمون جريلين، وهو هرمون الجوع الذي يتم إنتاجه في الجهاز الهضمي، يؤثر على الدماغ وقدرتك على أن تكون عقلانيًا.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الذهاب للتسوق

إذا كان عليك الذهاب لشراء البقالة، فتأكد من تناول شيء ما إذا كنت لا ترغب في خسارة مبلغ كبير من المال، حيث تشير الأبحاث إلى أن الناس يميلون إلى إنفاق المزيد على الأشياء غير الضرورية عندما يكونون جائعين، وإذا كنت ذاهبًا لشراء البقالة، فربما ينتهي بك الأمر بشراء الكثير من الكربوهيدرات والحلويات لأنك سترغب في شراء هذه العناصر في ذلك الوقت.

التجادل مع شريكك

بغض النظر عن مدى غضبك من شريكك، لا تنخرط في أي نوع من الخلافات عندما تكون جائع، لأنه قد يزيد الأمر سوءًا بينكما، وبدلًا من ذلك، خذ بعض الوقت، وابحث عن شيئًا لتأكله وفكر في الأمر مرتين قبل قول أي شيء.

ممارسة التمارين

يعتقد بعض الناس أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة قد يساعد في حرق الدهون الزائدة، لكن الأمر عكس ذلك تمامًا، حيث قد يحد التمرين على معدة فارغة من أدائك ويمكن أن يتسبب في إعاقة روتين التمرين.
وإلى جانب ذلك، بسبب الطاقة المنخفضة، هناك أيضًا مخاطر عالية للإصابة، لذا تحتاج إلى تزويد نفسك بالطاقة بشكل صحيح قبل القيام بأي تمرين لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

تناول الطعام الحار

يمكن أن يؤدي تناول الطعام الحار على معدة فارغة إلى تهيج بطانة المعدة مما يتسبب في اضطراب المعدة، لذا من المهم تناول بعض الأطعمة المغذية أولاً لتجنب التهيج.
وبشكل عام، يجب أن تبدأ يومك بالفواكه والمكسرات، وإذا كنت من محبي الأطعمة الحارة، فتناولها في الجزء الأخير من اليوم.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الشعور بالجوع أشياء يجب عليك عدم فعلها عندما تشعر بالجوع اتخاذ قرار صعب الذهاب للتسوق التجادل مع شريكك ممارسة التمارين تناول الطعام الحار بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمكن أن يؤثر الشعور بالجوع على مزاجك وصحتك بعدة طرق، حيث يمكن أن يجعلك الجوع غريب الأطوار، ومتقلب المزاج، وبطيئًا، ومستنزفًا، ولا ترغب في القيام بأي