أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

5فوائد رائعة لصدور الدجاج ..اجعلها ضيفا دائما علي مائدتك الرمضانية

بقلم | علي الكومي | الجمعة 07 مايو 2021 - 05:48 م

دراسة روسية تطرقت إلي الخصائص الغذائية الموجودة في صدر الدجاج وفوائده المتعددة التي يكتسبها الجسم إذا أضفناه إلى نظامنا الغذائي اليومي.

الدراسة الروسية التي أشرفت عليها خبيرة التغذية الروسية  أولجا كورابليفا أشارت إلي "إن صدر الدجاج مكون غذائي مفيد للأعصاب ويساعد على إنقاص الوزن".

صدورالدجاج وفوائد  لايمكن توقعها

الدراسة أشارت كذلك إلي أن  "صدر الدجاج يحتوي على 160-170 سعرة حرارية في كل 100 غرام، ويحتوي على 21 غراما من البروتين".

ومضت للقول : "البروتين الموجود في صدر الدجاج سهل الهضم على عكس ذلك الموجود في لحم البقر أو لحم الخنزير، كما أن نسبة الدهون فيه هي 9-10 غرامات فقط ولا يحتوي على الكربوهيدرات إطلاقا".

ولم تفت الدراسة التأكيد علي أن صدر الدجاج لا يسبّب تهيجا في الجهاز الهضمي، حيث يسمح للذين يعانون من التهاب المعدة أو البنكرياس بتناوله ناصحة بضرورة  سلق الدجاج وطهيه دون جلد.

الدراسة الروسية أشارت كذلك إلي  أن "صدر الدجاج يحتوي على الفوسفور والكالسيوم والحديد وفيتامينات ب، وتأثيره مفيد جدا على الجهاز العصبي، ويقوي جهاز المناعة والعظام والأسنان والأظافر، ويساعد على نمو العضلات".

صدور الدجاح وتحسين وظائف الجهاز العصبي 

"وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي صدر الدجاج على نسبة أقل من الكوليسترول الضار "55 ميليجرام" من أجزاء الدجاج الأخرى، مثل الفخذين والأجنحة (80-85 ميليجرام لكل 100 جرام".

الدراسةأشارت كذلك إلي  "إن المبدأ الأساسي لنظام غذائي صحي هو أنه يجب أن يكون متنوعا" وبل يمكنك أكل صدر الدجاج كل يوم، سيكون لها تأثير إيجابي على العضلات والعظام. ولكن من الأفضل تضمين الدواجن في القائمة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بالتناوب مع الأسماك واللحوم ومصادر البروتين النباتية.

وفي نفس السياق حددت دراسة روسية  قائمة من الأطعمة الصحية التي لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي وبالأخص على تحسين وظائف البكتيريا المعوية مشيرة إلي  "الأطعمة المخمرة لها تأثير إيجابي على البكتيريا المعوية".

الدراسة أشارت إلي أن  المنتجات المخمرة، هي تلك المنتجات التي اجتازت عملية التخمير، ونتيجة لذلك، يتم تكوين البروبيوتيك فيها، مما يحسن وظيفة الأمعاء".

ومضت للقول : "ومن هذه المنتجات: مخلل الملفوف واللبن والزبادي الطبيعي والمخللات والطماطم والتفاح المخلل و الكامبوتشا (فطر الشاي)".

المنتجات المخمرة وصحةالجهاز  الهضمي

ونبهت الدراسة إلي  "إن هذه الأطعمة تساعد على إفراز العصارات المعدية والإنزيمات من البنكرياس والمرارة".

وبل ولها تأثير علي توصيل النبضات العصبية، وتزيد من دفاع الجهاز المناعي، وتعزز فقدان الوزن بسبب محتواها المنخفض من السعرات الحرارية".

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الدراسة شددت علي  أهمية الاستخدام المتوازن لمثل هذه الأطعمةمنبهة إلى أن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب الغازات والانتفاخ، بالإضافة إلى أن هذه الأطعمة المخمرة غنية بالملح الذي له تأثير إيجابي فعال للغاية علي صحة الجهاز الهضمي.



الكلمات المفتاحية

شهر رمضان مائدة رمضان صدور الدجاج صحة الجهاز الهضمي فوائد رائهة لصدور الجاج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled البروتين الموجود في صدر الدجاج سهل الهضم على عكس ذلك الموجود في لحم البقر أو لحم الخنزير، كما أن نسبة الدهون فيه هي 9-10 غرامات فقط ولا يحتوي على الكر