أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

من الطبيعة.. عزز مناعتك مع هذا الخليط العشبي البسيط

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 11 مايو 2021 - 01:12 ص
يعد تعزيز مناعتك أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها الآن لحماية نفسك من عدوي كورونا الشديدة، ويمكن لإضافة مضادات الأكسدة والأطعمة الغنية بالمغذيات إلى نظامك الغذائي واتباع عادة نمط حياة صحي أن يساعدك في تقوية جسمك من الداخل وبالتالي تعزيز مناعتك.
وهناك طريقة أخرى فعالة وهي تناول المشروبات العشبية الطبيعية المصنوعة من الأعشاب والتوابل والتي لها دور مباشر وفعال في تقوية نظامك الداخلي ومحاربة مسببات الأمراض المسببة للأمراض وتنقية جسمك من السموم.
وقد قدم موقع "food" وصفة عشبية ممتازة لتعزيز المناعة والتي أكدها خبير الصحة العالمي لوك كوتينيو، حيث شارك هذه الوصفة علي حساب Instagram الخاص به، مؤكدا أن هذا المزيج العشبي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة رئتيك وبناء صحة مناعية قوية.

المكونات

عصير 1 ليمونة
1 عود قرفة
3-4 فصوص ثوم
نصف ملعقة من الزنجبيل المبشور
7-8 أوراق ريحان
1 ملعقة كبيرة بذور الحلبة

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

كيفية تحضير المشروب

خذ وعاء عميق وصب 2 لتر من الماء فيه، وأضف عود القرفة، وفصوص الثوم، والزنجبيل، وأوراق الريحان، وبذور الحلبة إلى الماء واتركها تغلي لبضع دقائق، وبمجرد أن يبدأ الماء في الغليان، اخفض اللهب واترك الخليط ينضج لمدة 3 إلى 4 دقائق، ثم أطفئ الغاز واترك المشروب يبرد.
الآن، قم بتصفية المشروب قبل صبه في زجاجة، ويمكن أن تستهلك 250 مل على الأقل من الخليط مرتين في اليوم ويضاف الليمون قبل تناوله مباشرة، ويمكنك تخزين المشروب طوال اليوم خارج الثلاجة، ولك الحرية في تناوله دافئ أو بارد أو في إضافة عسل النحل إليه لتحليته.

فوائد شرب هذا الخليط

توجد جميع المكونات المستخدمة في تحضير هذا الخليط بشكل شائع في كل مطبخ تقريباً، ويمكن أن يؤدي تجميعها معًا إلى زيادة الفائدة المحتملة لهذا المشروب الخارق.

أوراق الريحان

تعمل أوراق الريحان كمعزز طبيعي للمناعة، ويمكن لتناول عدد قليل من أوراق الريحان كل يوم أن يقاوم العدوى والالتهابات، ويمكن لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات محاربة الفيروس ومنع عدوى الجهاز التنفسي.
ويمكن أن تساعد هذه العشبة أيضًا في الوقاية من الحمى ونزلات البرد والسعال والالتهابات الفيروسية الأخرى.

قرفة

تعتبر هذه التوابل العطرية الرائعة التي تستخدم غالبًا لإعداد الأطباق الحلوة مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة مثل البوليفينول والبروانثوسيانيدين، ويمكن أن تساعد الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات الموجودة في هذه التوابل في تقليل فرص الإصابة بمسببات الأمراض.

بذور الحلبة

يمكن أن تساعد الخصائص القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات لبذور الحلبة في تجنب احتباس الماء ومنع انتفاخ البطن وعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، وإلى جانب ذلك، فإن مركبات الأحماض الأمينية الموجودة في بذور الحلبة تحفز إفراز الأنسولين وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

الثوم

يمكن أن يساعد تناول الثوم في زيادة عدد الخلايا التائية المقاومة للفيروسات في مجرى الدم، ويحتوي الثوم الكامل على مركب يسمى الأليين، والذي يتحول إلى مركب الأليسين، وهو العنصر النشط الرئيسي في الثوم، ويمكن أن يساعد هذا المركب في مكافحة العدوى والوقاية من الأمراض.

الزنجبيل

الزنجبيل له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تعزز صحة المناعة، وقد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الزنجبيل إلى مكافحة الالتهاب والحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك، وتشير العديد من الدراسات إلى أن الزنجبيل يمكن أن يعزز الاستجابة المناعية بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

المناعة الجهاز المناعي تعزيز المناعة عدوى كورونا فيروس كورونا صحتك تهمنا المشروبات العشبية الطبيعية أوراق الريحان قرفة بذور الحلبة الثوم الزنجبيل كيفية تحضير المشروب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد تعزيز مناعتك أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها الآن لحماية نفسك من عدوي كورونا الشديدة، ويمكن لإضافة مضادات الأكسدة والأطعمة الغنية بالمغذيات