أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

الأرجان والزيتون .. زيوت الجمال لشعرك

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 23 يونيو 2021 - 07:20 م

يتعرض الشعر خاصة طبقته الخارجية التي تحتوي على زيوت طبيعية للضرر خاصة في فصل الصيف، نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة، وحرارة الجو ورطوبته أو جفافه، بالاضافة إلى استخدام وسائل تصفيف كالمكواة والسيشوار مما يزيد من جفاف الشعر وتلفه.

ونظرًا لما يحدث للشعر من بهتان، وتقصف، وتلف، لابد من استخدام الزيوت الطبيعية لمساعدته على استعادة الحيوية، واللمعان، وفيما يلي نعرض لأهم هذه الزيوت خاصة أنها في امكان أي حواء الحصول عليها واستخدامها:

 زيت الأرجان

ويعتبر زيت الأرجان على قمة قائمة الزيوت الطبيعية المغذية والمفيدة للشعر لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تحمي الشّعر، وتمنع جفافه وتلفه وتقصفه.

لذا، أحضري أربع إلى خمس قطرات من زيت الأرجان الصافي، وضعيها في راحة يدك وافركيها بيديك جيدًا، ثم ضعيها مباشرة على فروة رأسك، واتركي الزيت لمدة ساعتين، أو طوال الليل، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، ويمكنك تكرار هذا من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

زيت الزيتون

وهو الأشهر والأقدم في الاستخدام لتطرية الشعر وتغذيته، لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد على علاج الشعر التالف والجاف.

لذا، أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، أو كمية تكفي طول شعرك، وضعيهم في الميكروويف لتدفئتهم، ثم ضعي الزيت الدافيء على فروة رأسك بطريقة المساج لفروة الرأس، لمدة 5-10 دقائق، ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة، واتركيه ليلة كاملة أو 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بطريقتك المعتادة، ويمكنك تكرار هذا الأمر مرة كل أسبوع.

اقرأ أيضا:

لكل امرأة حامل .. 8 نصائح للحفاظ على صحة جنينك في رمضان

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل


الكلمات المفتاحية

زيت زيتون زيت أرجان شعر رطوبة حرارة الجو فيتامينات معادن

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يتعرض الشعر خاصة طبقته الخارجية التي تحتوي على زيوت طبيعية للضرر خاصة في فصل الصيف، نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة، وحرارة الجو ورطوبته أو جفافه، با