أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

عصيره وشرائحه .. الأناناس فاكهة النضارة لبشرتك

بقلم | ناهد إمام | الخميس 01 يوليو 2021 - 07:00 م

تقدم لنا الفواكة خاصة في الصيف فوائد جمالية مدهشة، فقد تحدثنا في مقالات سابقة عن المانجو على سبيل المثال كفاكهة صيفية تساعد على ترطيب البشرة ونضارتها، وهناك أيضًا فاكهة الأناناس إذ ثبت أنه يساعد على منح البشرة النضارة لاحتوائه على إنزيم قوي يسمى البروميلين والذي يمكن أن يتحلّل، فيعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

وبحسب الدراسات، فغنى فاكهة الأناناس بالبروميلين وغيرها من المركبات الفعالة والآمنة على البشرة يساعد في تحسين تركيبة الكولاجين، ويساعد احتواؤه على الماء في الحصول على بشرة ناعمة ورطبة، إضافة لدور العناصر الغذائية الأخرى التي تلعب دورًا رئيسًا في جعل البشرة صحية.

اقرأ أيضا:

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

ويعتبر الأناناس خيرًا كله للبشرة سواء تم تناوله مقطعًا، أو في شكل ماسكات للبشرة، ووضع شرائحه على البشرة وتركها تجف ثم غسل البشرة بالماء، أو تناوله كعصير، إذ يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي وهو المادة الرئيسية التي تؤخر موت الخلايا، ومن ثم يتم مكافحة الشيخوخة، فضلصا عن إمكانية دهن البشرة به – أي العصير- لمعالجة حب الشباب وأضرار أشعة الشمس وتوحيد لون البشرة، وذلك بسبب محتواه الغني من مضادات الأكسدة الطبيعية كفيتامين C الذي يقوم بدور فاعل في محاربة الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجسم والجلد، وإنزيم البروملين المضاد للالتهاب، والذي يعزز أداء فيتامين C في الجسم، فيساعد في علاج حالات الجلد الالتهابية العديدة.

كما يعمل حمض الأسكوربيك الموجود في الأناناس عند إقرانه مع إنزيم البروميلين الفائق في تقليل مظهر العلامات الداكنة وحتى لون البشرة، ومن ثم الحصول على بشرة صافية،  ونقية ، ونضرة.

اقرأ أيضا:

9 نصائح للتعامل مع الأطعمة المخزنة في الثلاجة في أسبوع العيد


الكلمات المفتاحية

أناناس البروميلين حمض ألفا هيدروكسي كولاجين نضارة البشرة مكافحة الشيخوخة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تقدم لنا الفواكة خاصة في الصيف فوائد جمالية مدهشة، فقد تحدثنا في مقالات سابقة عن المانجو على سبيل المثال كفاكهة صيفية تساعد على ترطيب البشرة ونضارتها،