أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

نضارة بشرتك وجمالها في "قشرة برتقال"!

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 06 يوليو 2021 - 07:00 م

"الكولاجين"، "الجذور الحرة"، " مضادات الأكسدة"، مسميات نسمعها كثيرًا لدى الحديث عن العناية بالبشرة، وتأخير علامات شيخوختها، والعمل على نضارتها.

فتبدأ بنات حواء في البحث عن مواد ومكونات طبيعية تحتوى على مضادات الأكسدة، وأخرى قادرة على حماية البشرة من الجذور الحرة، وأخرى تساعد على إنتاج الكولاجين سر النضارة للبشرة وحيويتها وشبابها.

ومن المدهش أن نجد هذا كله متمثلًا في "قشور البرتقال" المجففة والمسحوقة على شكل بودرة تستخدم على نطاق واسع ضمن مكونات بعض مستحضرات التجميل التي تطرح في الأسواق.

وبحسب الأبحاث العلمية يعتبر قشر الفاكهة هو الجزء الأكثر صحة من الفاكهة بأكملها؛ لكونه غنيًا بالمركبات الكيميائية النباتية،  والفلافونويد التي تعتبرمن المواد المهمة التي تقدم فوائد جمالية متعددة.

وبالنسبة لقشر البرتقال، فهو يعد من المصادر الغنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة الأخرى؛ ومن ثم يحمي البشرة من الجذور الحرة،  ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

ويعمل فيتامين ج على تفتيح البشرة، ونضارتها، كما يساعد على تقشير المسام،  وإزالة الرؤوس السوداء،  وعلاج حب الشباب والمساهمة في تجديد البشرة، لغني القشور بحامض الستريك الذي يقشر البشرة،  ويبيض البقع الداكنة ويعالج الجلد المتضرر من الشمس.

أما الزيوت الأساسية الموجودة في قشر البرتقال فتمتلك خصائص مضادة للالتهابات؛ مما يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، وتنظيم إفراز الدهون وتوازنها في البشرة.

وتحسن قشور البرتقال إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة مشدودة ومرنة كما يتحسن دوران الأوعية الدقيقة، فيما يساعد الكالسيوم الموجود في قشر البرتقال على تجديد خلايا الجلد وتجديد البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة.

ويتم تحضير مسحوق من قشر البرتقال وذلك بغسله ثم وضعه في الشمس لمدة لا تقل عن 3 أيام، لتجفيفه،  ثم تطحن بوضعها في الخلاط الكهربائي، للحصول على مسحوق ناعم من قشر البرتقال، يمكن استخدامه كأقنعة مغذية لبشرة الوجه كالتالي:

الوصفة الأولى

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال، مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقة طعام من الطحين، جيدًا،  لتشكيل عجينة توضع على البشرة لنصف ساعة،  ثم تغسل البشرة بماء بارد.

الوصفة الثانية

امزجي ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال،  وملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، جيدًا، وضعي المزيج على بشرة الوجه مع  التدليك بلطف بحركة دائرية، واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليه بعدها بماء دافيء، ثم ماء بارد لإغلاق المسام.



الكلمات المفتاحية

كولاجين قشر البرتقال جذور حرة نضارة البشرة الشيخوخة المبكرة الكالسيوم زيوت طبيعية حب الشباب التهابات البشرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "الكولاجين"، "الجذور الحرة"، " مضادات الأكسدة"، مسميات نسمعها كثيرًا لدى الحديث عن العناية بالبشرة، وتأخير علامات شيخوختها، والعمل على نضارتها.