-->
أخبار

باللغتين العربية والإنجليزية ..البحوث الإسلامية" يطلق حملة توعوية في ذكرى مولد الحبيب: "حريصٌ عليكم""

تنميل اليدين.. شكوى نسائية شائعة وهذه أسبابها

ترقيع الصلاة أفضل من إعادتها.. ما معنى هذا؟

8عواقب للاغترار بسعة رحمة الله وكثرة النعم .. إياك والانهماك في الغفلات وارتكاب المعاصي واتباع الشهوات

غاب والد طفلي عنه 5 سنوات ثم عاد والطفل يرفضه.. ما العمل؟

3 وصفات طبيعية لشفاة وردية ونضرة

كيف أداوم على الطاعة.. تعرف على أهم الوسائل

ابني ديكتاتور عمره 3 أعوام.. كيف أتعامل معه؟

الكلمة قد تكون وسيلتك لغضب الله.. كيف ذلك؟

ما حكم أداءالصلاة في القطار المتحرك؟ الإفتاء ترد

في ذكرى مولده.. عمرو خالد يكشف: سر الرؤية العجيبة لأم النبى أثناء الحمل

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 13 اكتوبر 2021 - 11:40 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، في مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر الرؤية العجيبة لأم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أثناء الحمل.
وقدم "خالد" في أولى حلقات برنامج الجديد "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه معلومات رائعة لا تعرفها عن مولد النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، ناصحًا بتعليم هذه المعلومات لأولادنا وشبابنا والعمل بها.
يقول "خالد" إن "في ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم تشتاق القلوب وتحن للحبيب صلى الله عليه وسلم، وتمر الأيام كل سنة ويأتي مولده ونجد أنفسنا نريد أن نتذكره ونحبه، وكان سيدنا سعد بن ابي وقاص يقول (علموا أولادكم حب رسول الله وأملأوا قلوبكم بحب رسول الله بكثرة الصلاة عليه وزيارة مدينته والاستماع إلى سيرته)"، مضيفا "وجدت أن في يدي شيء استطيع أن أساعد بها بأن نملأ قلوبنا كلها بحب النبي صلى الله عليه وسلم".
ويضيف الداعية الإسلامي "تعالوا نعيش مع كل شيء نحب أن نعرفه عن النبي صلى الله عليه وسلم، معلومات عن كل شيء عن النبي بحيث يكون عندك "كبسولة" من 7 حلقات وهذه الحلقات تستطيع أن تسخدمها وتعلمها لأولادك وأنت شخصيًَا تحفظ بها كل شيء عن النبي، وأحيانًا هذه المعلومات ستكون رقمية لأول مرة تعرفها عن النبي وأحيانًا أخرى ستكون أمور روحية جدًا وتملأ قلبك بحب النبي صلى الله عليه وسلم.. وكل حلقة سيكون لها معنى ومذاق".
وتابع الدكتور "خالد": "سنتكلم في البرنامج في إحدى الحلقات عن 7 معلومات عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وأخرى عن 7 معاني رائعة في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحلقة آخرى عن 7 شفاعات للنبي صلى الله عليه وسلم، وأيضًا سنتكلم عن 7 مشاهد مؤثرة في وفاة النبي صلوات الله وسلامه عليه"، مضيفا "كل مرة نتكلم عن معنى من معاني بحيث في النهاية عندما تستمع لـ 7 حلقات كاملة تجد كل حلقة مكونة من 7 أرقام ولكن أدركت منها كل شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأردف الداعية الإسلامي بالقول "سنبدأ اليوم بـ 7 معلومات رائعة لا تعرفها عن مولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم":

1ـ ولد النبي بعد 50 يوما من عام الفيل يعني بعد محاولة أبرهة هدم الكعبة بـ50 يومًا .. وهو أول مولود يولد بعدها. وتوقيت مولده عجيب: وقت الفجر .. وولد بعد عيسى عليه السلام بـ500 سنة يعني لما وصلت الأرض لقمة الظلمة.. وكأن معنى كل ده مهما اشتدت الأزمات خلي عندك أمل في فجر جديد.

2ـ ولد النبي في بيت أمه السيدة آمنة بنت وهب عند جبل المروة.. يعني في أرقى حتة في مكة.. حوالي 200 متر من الكعبة.. وهو مكتبة الآن.
تقول السيدة آمنه أم النبي: عندما حملت رأيت نورًا يخرج معه نور يملأ قصور بُصرى.. وبُصرى دية أول مدن الشام من ناحية مكة.. العجيب أن أول مدن الفتح الإسلامي للشام كانت بُصرى دية.
3ـ السيدة آمنه جالها الطلق بالليل فجالها 4 نساء عندهم شهامة حضروا مولد النبي وهم: أم أيمن وهي أم أسامة بن زيد ـ الشفاء أم سيدنا عبدالرحمن بن عوف – فاطمة أم عثمان بن أبي العاص – ثويبه عبدة أبولهب عم النبي.
4ـ العجيب إن كل ست منهم فتح ربنا ليها باب رزق كبير ببركة حضورها يوم مولد النبي:
- "أم أيمن "عبدة حبشية.. خلفت أسامة بن زيد قائدا عظيما لجيوش المسلمين.
- الشفاء أم عبد الرحمن بن عوف أحد العشرة المبشرين بالجنة وأغنى أغنياء المسلمين.
- فاطمة أم عثمان بن أبي العاص.. أسلم عثمان وصار من أكثر الناس علماً.
- ثويبة عبدة أبولهب عم النبي.. صارت حرة.. أعتقها أبولهب لما بشرته بمولد النبي.
وكأن المعنى ضع نفسك في أماكن الخير ليبارك ربنا ليك بركة كبيره.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: السر وراء تعدد زوجات النبى المصطفى

اقرأ أيضا:

معلومات يجب معرفتها عن زوجات النبى (أمهات المؤمنين).. يسردها د. عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: أعظم 3 نساء في حياة رسول الله.. أحبهم حب كبير

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. في ذكرى مولده المولد النبوي الشريف مولد النبي أم النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، في مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر الرؤية العجيبة لأم النبي