أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

شركة فايزر تستعد لطرح علاج لـ«كوفيد19» في 95 دولة بعد موافقة إداءة الدواء الأمريكية

بقلم | خالد يونس | الخميس 18 نوفمبر 2021 - 07:50 م

تستعد شركة فايزر لإطلاق علاجها لمرض «كوفيد - 19» في 95 دولة وذلك بعد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فيما تخطط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لشراء 10 ملايين قرص من هذا العلاج، وتوفيره للمصابين بالفيروس داخل الولايات المتحدة، والبلدان الفقيرة التي تعاني ارتفاعاً في معدلات الإصابات بالفيروس.

وبينما يتوقع صدور الموافقة الأسبوع المقبل، قالت فايزر إن الحكومة الفيدرالية التزمت بالفعل بشراء حوالي 3.1 مليون قرص من «ميرك» مقابل 2.2 مليار دولار تقريباً، على افتراض أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية ستصادق على العقار في اجتماعها المقرر في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

والحبوب الجديدة تسمي «باكسلوفيد» من إنتاج فايزر، وهي جرعات تستمر لخمسة أيام كعلاج يسهل تناوله ويحسن من صحة المصاب بالفيروس من دون الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى. كما تعمل كل من شركتي ميريك وريدج باك بايوثيرابيوتك على إنتاج دواء مماثل.

ووافقت فايزر على اتفاقية مشاركة الترخيص التي من شأنها أن تسمح بتصنيع العلاج في جميع أنحاء العالم وبيعه بأسعار أقل في البلدان الفقيرة. وهو اتفاق تقول الشركة إنه يمكن أن يمنح أكثر من نصف سكان العالم إمكانية الوصول إلى العلاج، علماً بأن فايزر رفضت منح البلدان الفقيرة إمكانية الوصول إلى صيغة لقاح فيروس كورونا تحت دعوى الملكية الفكرية. وأعلنت فايزر أمس (الأربعاء)، أنها ستسمح ببيع نسخ عامة من الحبوب المضادة للفيروسات في 95 دولة.

وقال تشارلز جور، المدير التنفيذي لمجموعة براءات اختراع الأدوية، وهي مجموعة غير ربحية تدعمها الأمم المتحدة لتسهيل الوصول العالمي إلى الأدوية المنقذة للحياة: «هذا الترخيص مهم للغاية لأن هذا الدواء الفموي مناسب بشكل خاص للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ويمكن أن يلعب دوراً مهماً في إنقاذ الأرواح، والمساهمة في الجهود العالمية لمكافحة الوباء».

ويقول مسؤولون إن هذه الخطوة تكلف 5 مليارات دولار، وستساعد في تغيير مسار جائحة الفيروس عن طريق الحد من الأمراض الشديدة والوفيات.

ويرى مساعدو الرئيس بايدن أن العلاج بالحبوب من كوفيد 19 سيغير من قواعد اللعبة للمساعدة في استعادة الإحساس بعودة الحياة الطبيعية مع حلول الذكرى السنوية الثانية للوباء، ويتوقون لإضافتهما إلى مجموعة صغيرة من العلاجات للأميركيين المصابين بفيروس كورونا. يأتي التقدم في العلاج مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة، مما أثار مخاوف بين مسؤولي الصحة العامة من أن البلاد قد تعاني من شتاء قاسٍ مع فرص تزايد العدوي بالفيروس. وقد ارتفع متوسط الحالات الجديدة اليومية لكوفيد 19 لحوالي 100 ألف حالة بنسبة 18 في المائة للأسبوع الماضي.

وتتخوف الإدارة الأمريكية من ارتفاع حالات الإصابات وعدم حصول 30 في المائة من البالغين على اللقاحات بشكل كامل، يقول مسؤولو الصحة إن الحبوب ستساعد في ترويض الوباء عن طريق إحباط الآثار الأكثر ضرراً للفيروس.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم



الكلمات المفتاحية

شركة فايزر دواء علاج كوفيد 19 هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تستعد شركة فايزر لإطلاق علاجها لمرض «كوفيد - 19» في 95 دولة وذلك بعد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فيما تخطط إدارة الرئيس الأميرك