أخبار

هكذا يكون معنى التسليم لله.. ارض بقضائه يرضيك بجمال قدره

أعصي الله والشيطان يعصي.. ما الفرق بيني وبينه؟

كيف ترضا بقضاء الله.. وما الفرق بينه وبين الصبر على البلاء؟

أعاني من فقد الأصدقاء وسوء فهمهم لي .. ما الحل؟

فوائد لم تسمعها من قبل عن حبس "يونس" في بطن الحوت

من علامات اقتراب الساعة: "سقوط الوعول وعلو التحوت"

ماذا فعل أهل الكتاب الذين أمنوا بالإسلام عند سماعهم للقرآن؟ (الشعراوي يجيب)

ماذا يفعل من قصر مع والديه في حياتهما؟

ماذا قال النبي لسعد بن أبي وقاص حينما أراد التصدق بماله؟

ردد دعاء الرسول المصطفى قبل الهجرة.. عندما تضيق عليك الحياة

كرامة لابنة صحابي أنجته من جنّيّ

بقلم | عامر عبدالحميد | الاربعاء 15 نوفمبر 2023 - 04:22 م

قيل: إن الشياطين هم مردة الجن، والجان ضعفة الجن، وقد روي عن مجاهد صاح التفسير قال: قال- يعني إبليس عليه لعنة الله-: " أعطينا أنا نرى ولا نرى، وأنا ندخل تحت الثرى، وأن شيخنا يُردُ فتى".

قصة عجيبة:


روى الصحابي أنس بن مالك قال: كانت بنت عوف بن عفراء مضطجعة في بيتها قائلة: إذ استيقظت وزنجي على صدرها آخذا بحلقها، قالت: فأمسكني ما شاء الله وأنا حينئذ قد حرمت عليّ الصلاة- في فترة حيضها-.
 تقول : فبينما أنا كذلك نظرت إلى سقف البيت ينفرج، حتى نظرت إلى السماء فإذا صحيفة صفراء تهوي بين السماء والأرض حتى وقعت على صدري، فنشرها وأرسل حلقي فقرأها، فإذا فيها: " من رب لكيز إلى لكيز، اجتنب ابنة العبد الصالح إنه لا سبيل لك عليها، ثم ضرب بيده على ركبتي وقال: لولا هذه الصحيفة لكان دم، أي لذبحتك؛ فاسودت ركبتي حتى صارت مثل رأس الشاة".
 فأتيت عائشة، فذكرت لها ذلك؛ فقالت لي: يا ابنة أخي، إذا حضّت فألزمي عليك ثيابك فإنه لا سبيل له عليك إن شاء الله.. فحفظها الله بأبيها وكان استشهد يوم بدر.

اقرأ أيضا:

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

عجائب أخرى:


-عن الشعبي عن زياد بن النضر أن عجوزا سألت جنيا فقالت: إن بنتي عروس وقد تمرط شعرها- سقط- ، بسبب حمى، فهل عندك دواء؟
فقال: اعمدي إلى ذباب الماء الطويل القوائم الذي يكون بأفواه الأنهار فاجعليه في سبعة ألوان من العهن – الصوف- : (أصفر وأحمر وأخضر وأزرق وأبيض وأسود وأغبر)، ثم اجعليه في وسطه وافتليه، بأصبعك هكذا ثم اعقديه على عضدها اليسرى؛ ففعلت فكأنها أنشطت من عقال.
-وروى الأصمعي : أن الشياطين لا تستطيع أن تغير خلقها ولكنها تسخر.
- وقال: حدثنا أبو عمرو بن العلاء قال: دخلت مربدا- موقف أو سوق للحيوانات- لنا فإذا فيه شيء كالعجول له قرنان وله ريش ينظر إليّ كأنه شيطان.
- وحكى أيضا أحد أشياخ العرب أنه سمع رجل بأرض ليس بها أحد قائلا من تحته يقول: من يحرك شعيراتي؟ ذاك مقيلي، وظل مظلي، حاشا الغزيل وعبد الملك وجمعه الأدم؛ وكانوا يرون أن الأصمعي سمع هذا، وذاك أنه كان في آخر عمره وقد أصابه مس ثم ذهب عنه.

الكلمات المفتاحية

قصة عجيبة بنت عوف بن عفراء أنس بن مالك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قيل: إن الشياطين هم مردة الجن، والجان ضعفة الجن، وقد روي عن مجاهد صاح التفسير قال: قال- يعني إبليس عليه لعنة الله-: " أعطينا أنا نرى ولا نرى، وأنا ندخ