أخبار

اكتشاف مفاجئ يطيل عمر مرضى السرطان

قبل أن تشرب القهوة انظر إلى لسانك أولاً!

حتى تصدق رؤياك.. عليك الالتزام بهذه الآداب

متى يستحب الفطور في عيد الأضحى قبل الصلاة أم بعدها؟.. "الإفتاء" تجيب

مع اقتراب عيد الأضحى ..8شروط لصحة الأضحية

4 أكلات شهية منوعة لمائدتك في عيد الأضحى

ماهي فوائد وأضرار كثرة أكل اللحوم خلال عيد الأضحى؟

تعرف على دعاء الرسول الكريم قبل ذبح الأضحية.. وأول وآخر وقت للنحر

شروط المضحي والأضحية.. تعرف عليها قبل الإقدام على هذه الشعيرة حتى تقع صحيحة عند الله

ما هو معنى الإفراد والقران والتمتع في الحج؟

كرامة لابنة صحابي أنجته من جنّيّ

بقلم | عامر عبدالحميد | الاربعاء 15 نوفمبر 2023 - 04:22 م

قيل: إن الشياطين هم مردة الجن، والجان ضعفة الجن، وقد روي عن مجاهد صاح التفسير قال: قال- يعني إبليس عليه لعنة الله-: " أعطينا أنا نرى ولا نرى، وأنا ندخل تحت الثرى، وأن شيخنا يُردُ فتى".

قصة عجيبة:


روى الصحابي أنس بن مالك قال: كانت بنت عوف بن عفراء مضطجعة في بيتها قائلة: إذ استيقظت وزنجي على صدرها آخذا بحلقها، قالت: فأمسكني ما شاء الله وأنا حينئذ قد حرمت عليّ الصلاة- في فترة حيضها-.
 تقول : فبينما أنا كذلك نظرت إلى سقف البيت ينفرج، حتى نظرت إلى السماء فإذا صحيفة صفراء تهوي بين السماء والأرض حتى وقعت على صدري، فنشرها وأرسل حلقي فقرأها، فإذا فيها: " من رب لكيز إلى لكيز، اجتنب ابنة العبد الصالح إنه لا سبيل لك عليها، ثم ضرب بيده على ركبتي وقال: لولا هذه الصحيفة لكان دم، أي لذبحتك؛ فاسودت ركبتي حتى صارت مثل رأس الشاة".
 فأتيت عائشة، فذكرت لها ذلك؛ فقالت لي: يا ابنة أخي، إذا حضّت فألزمي عليك ثيابك فإنه لا سبيل له عليك إن شاء الله.. فحفظها الله بأبيها وكان استشهد يوم بدر.

اقرأ أيضا:

أحسن ما قيل في تعزية المظلوم.. ماذا قال عابد الجزيرة ميمون بن مهران؟

عجائب أخرى:


-عن الشعبي عن زياد بن النضر أن عجوزا سألت جنيا فقالت: إن بنتي عروس وقد تمرط شعرها- سقط- ، بسبب حمى، فهل عندك دواء؟
فقال: اعمدي إلى ذباب الماء الطويل القوائم الذي يكون بأفواه الأنهار فاجعليه في سبعة ألوان من العهن – الصوف- : (أصفر وأحمر وأخضر وأزرق وأبيض وأسود وأغبر)، ثم اجعليه في وسطه وافتليه، بأصبعك هكذا ثم اعقديه على عضدها اليسرى؛ ففعلت فكأنها أنشطت من عقال.
-وروى الأصمعي : أن الشياطين لا تستطيع أن تغير خلقها ولكنها تسخر.
- وقال: حدثنا أبو عمرو بن العلاء قال: دخلت مربدا- موقف أو سوق للحيوانات- لنا فإذا فيه شيء كالعجول له قرنان وله ريش ينظر إليّ كأنه شيطان.
- وحكى أيضا أحد أشياخ العرب أنه سمع رجل بأرض ليس بها أحد قائلا من تحته يقول: من يحرك شعيراتي؟ ذاك مقيلي، وظل مظلي، حاشا الغزيل وعبد الملك وجمعه الأدم؛ وكانوا يرون أن الأصمعي سمع هذا، وذاك أنه كان في آخر عمره وقد أصابه مس ثم ذهب عنه.

الكلمات المفتاحية

قصة عجيبة بنت عوف بن عفراء أنس بن مالك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قيل: إن الشياطين هم مردة الجن، والجان ضعفة الجن، وقد روي عن مجاهد صاح التفسير قال: قال- يعني إبليس عليه لعنة الله-: " أعطينا أنا نرى ولا نرى، وأنا ندخ