أخبار

لو انت مكروب ومهموم فعليك بهذا الذكر.. لعلك تخرج من أزمتك

عمرو خالد يكشف: وصفة مجربة للمحافظة على صلاة الفجر طوال عمرك

كيف تستفيد من أعمارك الخمسة.. في دقيقة واحدة؟.. عمرو خالد يجيب

جدرى القرود مقابل فيروس كورونا.. كيف تختلف العدوى؟

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل خيرَ أعمالِنا خواتمها وخير أعمارِنا أواخرها

عمرو خالد يكشف: أذكار تحميك وتقييك طوال يومك .. لا تنساهم قبل خروجك من المنزل

كيف ترضى عن قدر الله في رزقك وحياتك وما قسمه الله لك.. وصفة سحرية

بصوت عمرو خالد.. مناجاة إلى الله تملأ قلبك بالسكينة والرضا

لماذا يمكن أن يضيق عليك الله الدنيا؟‬.. مع إن من أسماء الله الحسنى "الواسع"

5 عادات يجب الإقلاع عنها قبل محاولة الحمل.. تعرفي عليها

عمرو خالد يكشف: دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. لا يفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 13 مايو 2022 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله، مطالبا بالدعاء بهذا الدعاء كل يوم في الصباح وأنت خارج من المنزل لعل الله سبحانه وتعالى يهديك ويكفيك ويقيك من كل المصائب.
يقول "خالد" إن هذا الدعاء الجميل الذي علمنا إياه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.. فإن رسولنا المصطفى لم يترك لنا شيء يسعدنا أو يحفظنا أو يقينا في حياتنا اليومية إلا وعلمه لنا النبي، مؤكدا أنه بالفعل سنة النبي طريقة حياة تعيش به في الدنيا.
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء علمه لنا النبي صلى الله عليه وسلم عند الخروج من المنزل كل يوم.. فعلموه لأطفالكم وهم ذاهبون كل يوم إلى المدارس، وكذلك الشباب عند الذهاب إلى أعمالهم أو جامعاتهم.
وتابع الدكتور "خالد": "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قال حين يخرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله قال له الملائكة هديت وكفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان)، مضيفا "هل هناك أسهل من هذه الكلمات.. فهذا الدعاء بسيط جدًا.

اقرأ أيضا:

لو انت مكروب ومهموم فعليك بهذا الذكر.. لعلك تخرج من أزمتكوتساءل الداعية الإسلامي "ما الذي يمنعك أن تقوله كل صباح عند خروجك من بيتك وأن تتذكره كل يوم"، مشيرا إلى أنه شخصيًا عندما يركب السيارة يقول هذا الدعاء الرائع.
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "أزيدك أيضًا بدعاء آخر جميل جدًا وهو أن تقول 7 مرات وأنت خارج من منزلك أو عندما تستيقظ من النوم وقبل أن تمارس أي شيء أو عمل من أعمالك اليومية تقول (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم).. فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قالها حين يصبح كفاه الله همه في ذلك اليوم).. وهمه هنا معناه الشيء المهموم بها أو المهتم بها (ومن قالها حين يمسي 7 مرات كفاه الله همه في هذه الليلة).
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "ماذا تريد بعد ذلك من قوة نفسية مثل هذا الدعاء"، مضيفا "احفظوا هذا الدعاء جيدًا وحفظوه أيضا لأبنائك وشبابنا .. فاللهم أحفظنا وأمنا وعنا على ذكرك ونجينا من فتن الدنيا ومصائب الدنيا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: وصفة مجربة للمحافظة على صلاة الفجر طوال عمرك


اقرأ أيضا:

كيف تستفيد من أعمارك الخمسة.. في دقيقة واحدة؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

جدرى القرود مقابل فيروس كورونا.. كيف تختلف العدوى؟

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء دعاء عمرو خالد دعاء النبي أدعية نبوية دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء يحميك ويقيك