أخبار

لا تفوتك.. 7 أطعمة تساعد علي تعزيز ذاكرة طفلك وذكائه

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألُك تمامَ العافيةِ ونسألُك الغنى عن الناس

وصفة مجربة للمحافظة على صلاة الفجر طوال عمرك.. لا تفوتك

عمرو خالد: انوي هذا الأمر المهم .. لنفسك ولوطنك ولأمتك

بصوت عمرو خالد.. ابدأ يومك بدعاء رائع لطلب الرزق الحلال الواسع

شيخ الأزهر للسفير الإيطالي بالقاهرة : تفاقم الأزمات البيئية سببه غياب القرارات الدولية الملزمة

فكرة رائعة اعملها قبل الفجر بـ20 دقيقة هتغير حياتك كلها .. جرب ولن تندم

لشعر صحي.. تناول هذه الأطعمة بانتظام

كيف أبتعد عن فخ الإباحية والوقوع فى الكبائر؟.. د. عمرو خالد يجيب

علمتني الحياة.. "سبحانك يا من تملك كل شيء ولا نملك من أمرنا شيئًا"

قصة خلق سيدنا آدم عليه السلام في 7 خطوات.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 14 مايو 2022 - 02:30 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن عظمة معجزات الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى قصة خلق سيدنا آدم عليه السلام.

وحدد "خالد"، في مقطع الفيديو "قصة خلق سيدنا آدم عليه السلام في 7 خطوات"، على النحو التالي:

1ـ المرحلة الأولى: خلق الله آدم من تراب يقول النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله خلق آدم من قبضة قبضها من تراب الأرض).. بدايتك من تراب ! فسبحان من جعل التراب يتكلم ويتحرك.. وسبحان من جعل التراب مخترعًا ومبتكرًا.
2ـ المرحلة الثانية: اتخلط التراب بالماء فأصبح طينًا.. يقول الله سبحانه وتعالى: {إذ قال ربك للملائكة إني خالق بشرًا من طين}.. التراب والماء من أنقى وأطهر العناصر .. أنت نقي طاهر فاحفظ طهارة نفسك من المعاصي.
3ـ المرحلة الثالثة: ترك الطين حتى يجتمع ويتلاصق حتى يصبح متماسكًا سميكًا يقول تعالى: {إنا خلقنهم من طين لازب}.. يعني تركيبتك فيها قوة وتماسك فكن قوي الإرادة قوي العزيمة.
4 ـ المرحلة الرابعة: هذا الطين المتماسك شكله الله كما نشكل الصلصال.. شكله في صورة الإنسان.. يقول الله سبحانه وتعالى {خلق الإنسان من صلصال كالفخار}.. خلق الله كل الكائنات بكن فيكون إلا آدم خلقه بيديه لتعلم أنك غالي على الله وأنك أهم وأكرم من في الكون على الله.
5ـ المرحلة الخامسة: نفخ الله فيه من روحه يقول الله سبحانه وتعالى {فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين}.. نفخة ربانية وهذا هو قمة تكريم الله للإنسان.
6ـ المرحلة السادسة: ثم خلق آدم يوم الجمعة.. يقول النبي (خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه نزل إلى الأرض وفيه تقوم الساعة).. لذلك دعائك يوم الجمعة مستجاب.
7ـ المرحلة السابعة والأخيرة: اخرج الله آدم وذريته إلى يوم القيامة.. يقول الله تعالى {وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا} بالتأكيد أن لا تتذكر  هذا اليوم ولكنه مغروس فيك .. فهذه هي الفطرة الموجودة داخل كل إنسان تناديك إلى الله وإلى الخير والأخلاق.
واختتم الدكتور عمرو خالد بالقول "خلق سيدنا آدم كله رموز لنا من أجل أن نعرف قيمتنا في هذا الكون فنعمره ونصلحه".

اقرأ أيضا:

وصفة مجربة للمحافظة على صلاة الفجر طوال عمرك.. لا تفوتك

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: انوي هذا الأمر المهم .. لنفسك ولوطنك ولأمتك

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ابدأ يومك بدعاء رائع لطلب الرزق الحلال الواسع



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص الأنبياء قصة آدم عليه السلام خلق آدم خلق آدم عليه السلام الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن عظمة معجزات الله سبحانه وتعالى، مشيرا