أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

انتبه لها.. الأعراض الرئيسية لمرحلة ما قبل الإصابة بالسكر

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 17 مايو 2022 - 02:01 ص
مقدمات السكر أو مرض السكري الحدي يعني أن مستوى السكر في الدم أصبح أعلى من المعدل الطبيعي، إنه ليس مرتفعًا بما يكفي لاعتباره داء السكري من النوع 2 حتى الآن، ولكن بدون تغييرات في نمط الحياة، يكون البالغون والأطفال المصابون بمقدمات السكري أكثر عرضة للإصابة بداء السكري من النوع 2، ومع ذلك، فإن التطور من مقدمات السكري إلى مرض السكري من النوع 2 ليس أمرًا حتميًا.
وغالبًا ما يصعب اكتشاف أعراض مقدمات السكري، حيث يعاني حوالي 84 مليون شخص فوق سن العشرين في الولايات المتحدة من مقدمات السكري، لكن 90٪ لا يعرفون أنهم مصابون به، وإذا كنت مصابًا بمقدمات السكري، فقد يبدأ بالفعل الضرر طويل الأمد الذي يصيب القلب والأوعية الدموية والكليتين من مرض السكري، لذا من المهم قياس مستويات السكر في الدم، خاصة إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة به.
وفيما يلي بعض الأعراض الرئيسية التي قد تشير إلى مقدمات السكري، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

جلد داكن في ثنايا الجسم 

يمكن أن تظهر علامات مقدمات السكري على بشرتك، اعتلال الجلد السكري هو مصطلح يستخدم لوصف البقع الصغيرة ذات اللون البني على الجلد خاصة في الساقين، وتحدث هذه التغييرات في الجلد بسبب انخفاض الدورة الدموية للجلد، ويمكن أن تشمل المناطق المتأثرة العنق والإبطين والفخذ.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الجوع والتعب 

يقوم جسمنا بتحويل الطعام الذي نتناوله إلى جلوكوز تستخدمه الخلايا بعد ذلك للحصول على الطاقة، لكن خلايانا بحاجة إلى الأنسولين لتأخذ الجلوكوز، وإذا كان جسمك لا ينتج كمية كافية من الأنسولين، أو إذا كانت خلاياك تقاوم الأنسولين الذي يصنعه جسمك، فلن يتمكن الجلوكوز من الوصول إليها وتصبح طاقتك أقل.
وهذا يعني أننا قد لا نحصل على الطاقة المطلوبة من الطعام الذي نستهلكه، وهو ما يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع والتعب أكثر من المعتاد.

كثرة التبول والعطش الشديد 

عادة ما يضطر الشخص العادي إلى التبول ما بين أربع إلى سبع مرات في اليوم، لكن الأشخاص المصابين بداء السكري أو حتى مقدمات السكري قد يذهبون أكثر من ذلك بكثير، حيث يعيد الجسم امتصاص الجلوكوز أثناء مروره عبر الكلى.
وعندما يرفع مرض السكري مستوى السكر في الدم، قد لا تتمكن الكلى من استعادة الجلوكوز بالكامل، وهذا يتسبب في زيادة إفراز الجسم للبول، كما يمكن أن يجعلك التبول المتكرر تشعر بالعطش الشديد، وعندما تشرب أكثر، ستتبول أكثر أيضًا.

جفاف الفم 

جفاف الفم هو نقص الترطيب في الفم، نظرًا لأن جسمك يستخدم السوائل لتكوين البول، فهناك القليل من الترطيب المتبقي للأشياء الأخرى، وقد تصاب بالجفاف أو تشعر بجفاف فمك لعدم وجود ما يكفي من اللعاب.
وإذا كنت تعاني من جفاف الفم وتعتقد أنه من الممكن أن تكون مصابًا بمقدمات السكري، فيجب عليك استشارة طبيبك، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم وجفاف الفم معًا إلى مشاكل خطيرة في الأسنان إذا لم يتم علاجهما في الوقت المناسب.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان السكري مرض السكري أعراض مرض السكر مريض السكر الأعراض الرئيسية لمرحلة ما قبل الإصابة بالسكر جلد داكن في ثنايا الجسم الجوع والتعب كثرة التبول والعطش الشديد جفاف الفم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مقدمات السكر أو مرض السكري الحدي يعني أن مستوى السكر في الدم أصبح أعلى من المعدل الطبيعي، إنه ليس مرتفعًا بما يكفي لاعتباره داء السكري من النوع 2 حتى