أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

6 أطعمة شائعة تعتبر من المسكنات الطبيعية للألم.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 19 مايو 2022 - 11:20 م
هل تتعامل مع الألم ولكن ليس لديك مسكنات أو تخاف من الآثار الجانبية للأدوية؟ هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن توفر لك بعض الراحة في لمح البصر، من الصداع وتقلصات الدورة الشهرية إلى الانتفاخ وألم الأسنان!.
وفيما يلي أبرز 6 أطعمة اشتهرت بقدرتها علي قتل الألم بفاعلية، بحسب ما نشره موقع "Food".
ملحوظة: هذه الأطعمة مناسبة للتسكين المؤقت للألم وليست بدائل للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وإذا استمر الألم، فمن الأفضل استشارة الطبيب على الفور.

الأناناس 

البروميلين، مادة كيميائية طبيعية موجودة في الأناناس يمكن أن تساعد في تهدئة الانتفاخ والغازات وحتى آلام الأسنان، كما يمكن أن تساعد هذه المادة الكيميائية الطبيعية أيضًا في إنقاص الوزن وتقليل الالتهاب، ويمكنك تناول الأناناس على شكل عصير الأناناس وسلطة الأناناس وصلصة الأناناس وحتى الأناناس المشوي.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

العنب البري 

العنب البري ليس فقط لذيذًا ولكنه يحتوي أيضًا على خصائص تسكين الآلام، فهذه الثمار الصغيرة مليئة بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تقلل الالتهاب وترخي العضلات المجهدة، كما أثبتت الدراسات أن تناول العنب البري بانتظام يمكن أن يساعد في علاج التهابات المثانة والمسالك البولية.

الزنجبيل 

هل تعاني من آلام العضلات بعد التمرين أو تمدد العضلات بعد ممارسة الرياضة؟، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تهدئة العضلات المصابة بشكل طبيعي، كما يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية الشديدة المرتبطة بعسر الطمث.
ويحدث ذلك عن طريق تحويل مركب يسمى الساليسيلات إلى مادة كيميائية تسمى حمض الساليسيليك، مما يخفف الألم وعدم الراحة، وأفضل طريقة للحصول على هذه الخصائص هي صنع شاي الزنجبيل واحتسائه وهو دافئ.

الكركم 

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الكركم يمكن أن يساعد بالفعل في الشفاء الداخلي بخصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة، ويعد استخدام حليب الكركم للشفاء من الإصابات الداخلية ممارسة قديمة ويمكن أن تساعد في توفير الراحة الفورية، ويرجع ذلك لمركبه الرئيسي "الكركمين"، والذي يقلل من التورم الخارجي ويخفف الالتهاب داخليا.

القرنفل 

القرنفل من التوابل الأكثر شيوعًا التي ينصح بها لجميع أنواع آلام الأسنان واللثة، وإذا كنت تعاني من آلام الأسنان فما عليك سوي وضع فصوص من القرنفل في المنطقة المصابة والضغط عليها تحت سن الألم.
هذا العلاج الطبيعي فعال مثل أي دواء مسكن للألم، حيث تحتوي هذه الفصوص على مركب يسمى الأوجينول وهو مخدر طبيعي، يخدر المنطقة أولاً ثم يخفف الألم.

الكرز 

مركب نشط يسمى الأنثوسيانين في الكرز يوفر الراحة من الألم في أي وقت من الأوقات، لكن عليك أن تأكل ما لا يقل عن 20-25 حبة كرز لجني هذه الفائدة، ويمكن أن يساعد الكرز في التخلص من الصداع النابض وحتى آلام المفاصل، ومن الأفضل تناول الكرز نيئًا بعد غسله جيدًا.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان مسكنات الألم أطعمة شائعة تعتبر من المسكنات الطبيعية للألم مسكنات الأناناس العنب البري الزنجبيل الكركم القرنفل الكرز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تتعامل مع الألم ولكن ليس لديك مسكنات أو تخاف من الآثار الجانبية للأدوية؟ هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن توفر لك بعض الراحة في