أخبار

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

هل جربت فضل هذا الخير.. كيف تمتلك شجرة في الجنة؟

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

7 أسباب تجعل المشي يوميًا مفيدًا لصحتك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 21 مايو 2022 - 02:00 ص
إذا كنت تعاني من آلام المفاصل أو مشاكل القلب أو التوتر أو الاكتئاب أو السمنة، سيساعدك المشي علي للتغلب على جميع مشكلاتك الصحية، حيث يساعد المشي على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة بشكل فعال للغاية.
ويفضل معظم خبراء الصحة المشي على الجري لأنه تمرين منخفض التأثير يسهّل على قلبك ومفاصلك، وفيما يلي سنذكر سبع فوائد رائعة للمشي يجب أن يعرفها الجميع.

يحسن صحة القلب 

المشي هو أفضل تمرين للأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة، وخاصة البالغين، لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد أثبتت الدراسات أن كبار السن من الرجال والنساء الذين يمشون لمدة 4 ساعات على الأقل كل أسبوع أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
لذلك، تأكد من المشي لمدة أربع ساعات أو أكثر أسبوعيًا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد على إنقاص الوزن 

يمكن أن يكون المشي تمرينًا جيدًا ويساعدك على إنقاص الوزن بفاعلية، حيث يساعد علي حرق المزيد من الدهون مع تقوية الكتلة العضلية بالجسم، لذلك، من الجيد البدء في المشي من وإلى الوجهات القريبة، بدلاً من قيادة سيارتك أو استقلال المواصلات.

ينظم ضغط الدم 

يمكن أن يساعد المشي أيضًا في خفض ضغط الدم، ويوصل الخبراء بالمشي لمدة 60 دقيقة على الأقل كل يوم للحفاظ على مستويات ضغط الدم لديك تحت السيطرة.

يحارب السرطان 

يعد نمط الحياة غير النشط أحد أسباب الإصابة بالسرطان، وهنا يأتي دور المشي كرياضة خفيفة تساعدك علي تحريك جسمك بالشكل الكافي، كما يساعد المشي على فقدان الوزن، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
وقد وُجد أن المشي مفيد لأولئك الذين يخضعون لعلاجات السرطان عن طريق تقليل الآثار الجانبية للعلاج، ويمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

يحسن الدورة الدموية 

صدق أو لا تصدق، يمكن للمشي أن يزيد من ذكائك!، حيث يساعد المشي على إنتاج الدماغ بالكميات المطلوبة من الأكسجين والجلوكوز، مما يساعده على العمل بشكل أفضل، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار الذي يسد الشرايين وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لذا فإن المشي يساعد على تحسين الدورة الدموية مما يساعد الدماغ والوظائف الخلوية.

يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري 

أدى نمط الحياة غير النشط إلى تزايد واحد من أكثر الأمراض شيوعًا: مرض السكري، ويمكن أن يساعد المشي كل يوم في التحكم في مستويات السكر في الدم، والتي بدورها يمكن أن تساعدك في الوقاية من مرض السكري من النوع 2.

يقوي العظام 

تميل عظامك إلى أن تصبح أضعف مع تقدمك في العمر، لكن الخبر السار هو أنك ستقوي عظامك عن طريق المشي بشكل متكرر، حيث يمنع هذا التمرين منخفض التأثير فقدان كثافة العظام، وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور والإصابة.
ونظرًا لأن العظام تحدد هيكلنا، فإن العظام الأقوى والأكثر صحة تسهل تعزيز قوتنا والقدرة على التحمل والتوازن، وقد يمنع المشي الأمراض الالتهابية ويقلل الألم المصاحب لها.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان المشي فوائد المشي أسباب تجعل المشي يوميًا مفيدًا لصحتك يحسن صحة القلب يساعد على إنقاص الوزن ينظم ضغط الدم يحارب السرطان يحسن الدورة الدموية يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري يقوي العظام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت تعاني من آلام المفاصل أو مشاكل القلب أو التوتر أو الاكتئاب أو السمنة، سيساعدك المشي علي للتغلب على جميع مشكلاتك الصحية، حيث يساعد المشي على