أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

مرصد الأزهر يتضامن مع اللاعب السنغالي "إدريسا غانا جاي"

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 21 مايو 2022 - 09:14 ص

أعرب "مرصد الأزهر لمكافحة التطرف" عن تضامنه مع الدولي السنغالي، إدريسا غانا جاي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد استدعائه من قِبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم للتحقيق معه، إثر رفضه ارتداء قميصًا لدعم الشذوذ.

ورفض جاي المشاركة في مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام مونبيليه ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي، بسبب ارتداء الفريق قميصًا يحمل علامة تدعم الشذوذ الجنسي.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فقد أرسل مجلس الأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي رسالة إلى جاي يحثه فيها على توضيح سبب غيابه عن المباراة.

وقال المجلس في رسالته: "هناك أمران، إما أن هذه الافتراضات لا أساس لها من الصحة ونحن ندعوك للتحدث علانية من أجل إسكات هذه الشائعات. ندعوك، على سبيل المثال، إلى إرفاق رسالتك بصورة لك وأنت ترتدي القميص المعني".

وقال مرصد الأزهر إنه يدعم موقف اللاعب، ويرفض محاولات إساءة استغلال المنافسات الرياضية والفنية في تمرير بعض الأجندات وتطبيع الشذوذ الجنسي، التي تتنافى مع الفطرة الإنسانية، داعيًا الجميع إلى المشاركة في الجهود الفردية أو الجماعية للتصدي لتلك المحاولات.

وشدد على أن إجبار اللاعب أو أي شخص على اتخاذ موقفٍ بعينه عكس رغبته وقناعاته وتعاليم دينه يتنافى مع منشور حقوق الإنسان، وقيم الحرية التي تنادي بها المجتمعات الأوروبية.

وأعرب المرصد عن تقديره لموقف الرئيس السنغالي ماكي سال لدعمه موقف اللاعب إدريسا جاي وانضمامه إلى حملة التضامن مع اللاعب؛ حيث غردَ على حسابه: "قناعاته الدينية يجب أن تحترم".

الكلمات المفتاحية

إدريسا غانا جاي مرصد الأزهر لمكافحة التطرف باريس سان جيرمان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أعرب "مرصد الأزهر لمكافحة التطرف" عن تضامنه مع الدولي السنغالي، إدريسا غانا جاي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد استدعائه من قِبل لجنة الأخلاق