أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

4طرق للتخلص من دهون البطن دون اتباع نظام غذائي.. تعرف عليها

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 21 مايو 2022 - 03:00 م

يود الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لو أنهم استطاعوا التخلص من دهون البطن دون أن يعتمدوا نظامًا غذائيًا خاصًا.

تقول الطبيبة البريطانية، الدكتورة سارة كايات، إنه يجب الابتعاد عن أي حمية غذائية، يمكن أن تسبب ضررًا أكثر مما تنفع، فعلى الرغم من أنها قد تعطي نتائج سريعة، إلا أنها غير صحية على المدى الطويل.

كشفت الدكتورة سارة لصحيفة "مترو" عن أهم أربع نصائح أخرى لفقدان الدهون بطريقة صحية:

تناول الطعام بانتباه


تنصح الدكتورة سارة بضرورة المضغ جيدًا، وتناول الطعام دون مشتتات، سواءً في طريقك إلى العمل أو على مكتبك، أو أمام التلفزيون.

يمكن أن يساعد المضغ جيدًا، وتناول الطعام دون مشاهدة التلفزيون، على الشعور بالرضا بعد تناول الوجبة، وتجنب الإفراط في تناول الطعام بعد ذلك.

وتقول الدكتورة سارة إن هذا بدوره يساعد "في الحفاظ على وزن صحي للجسم"، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين تجنبوا مشاهدة التليفزيون أثناء العشاء فقدوا الوزن أسرع بست مرات.

ويعتمد جوهر الأكل اليقظ على "احترام إشارات الجوع" - أي الأكل عندما تكون جائعًا، والتراجع عندما لا تكون كذلك. وهذا لايحدث عند اتباع نظام غذائي، إذ أنه وبدلاً من ذلك يتبعون كتاب قواعد التوقيت وأنواع الأطعمة التي يجب تناولها.

يؤدي اتباع نظام غذائي أيضًا إلى الإفراط في تناول الطعام – تناول كمية كبيرة من الطعام في إطار زمني قصير.

الوجبات الخفيفة


ليس هناك صواب أو خطأ عندما يتعلق الأمر بتناول الوجبات الخفيفة وفقدان الوزن.

توصي الدكتورة سارة باختيار الأطعمة المناسبة، لأنه قد يساعد على إنقاص الوزن، عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام في أوقات الوجبات، "إذا كنت تشعر بالجوع وخيارك هو تناول أطعمة أخرى أو تناول وجبة خفيفة صغيرة، فتناول وجبة خفيفة وتأكد من أنها جيدة بالنسبة لك".

وأضافت: "الوجبة الخفيفة المثالية تشبه المكسرات. إنها تحتوي حقًا على نسبة عالية من الدهون الصحية، وغنية بالألياف والبروتين - وكلها تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم حتى لا تحصل على هذه الرغبة الشديدة في تناول الطعام. ولمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول".

غير أنها حذرت من الأطعمة التي تحتوي على السكر والكربوهيدرات، وتؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وتعطي شعورًا بالجوع مرة أخرى بسرعة.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الابتعاد عن الكحول


الكحول هو أسوأ عدو عندما يتعلق الأمر بالوزن ودهون البطن. ونصحت الدكتورة سارة بوضع هذا في الاعتبار إذا كنت ترغب في الحصول على بطن مسطحة.


الأطعمة الصحيحة


لا يجب أن تكون جائعًا عند محاولة إنقاص الوزن. "تناول المزيد من الأطعمة الصحيحة" هو ما تنصح به الدكتورة سارة. وقالت إن هذا يعني الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ولكنها غنية بالعناصر الغذائية - ومعظمها نباتي.

وتندرج ضمنها الفواكه والخضروات، إلى جانب قطع اللحم الخالية من الدهون. لذا نصحت بأن تضم كل وجبة الكثير من الفاكهة أو الخضار وجزءًا من البروتين وبعض الكربوهيدرات والدهون الصحية.

إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، أوصت الدكتورة سارة بممارسة الرياضة، من خلال المشِي بدلًا من ركوب الحافلة، أو ركوب الدراجة للزيادة مستويات النشاط.

الكلمات المفتاحية

طرق للتخلص من دهون البطن دون اتباع نظام غذائي الوجبات الخفيفة الابتعاد عن المشتتات أثناء تناول الطعام الابتعاد عن الكحول الأطعمة الصحيحة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يود الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لو أنهم استطاعوا التخلص من دهون البطن دون أن يعتمدوا نظامًا غذائيًا خاصًا.