أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

7 فوائد صحية مذهلة لشرب عصير الجزر.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 22 مايو 2022 - 11:01 م
من أكثر المعلومات الصحية شهرة علي الإطلاق أن الجزر مفيد للنظر، وهي معلومة حقيقية لأنه غني بفيتامين أ والكاروتينات، ويعتبر الجزر من الخضروات الجذرية التي يتم استخدامها لتحضير مختلف الأطباق في جميع أنحاء العالم.
ويعد الجزر مفيد جدًا للصحة وله الكثير من الفوائد الصحية مثل تحسين صحة الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية، بالإضافة لاحتوائه علي كميات كثيفة من مضادات الأكسدة، وفيما يلي 7 فوائد صحية مثبتة علمياً لتناول عصير الجزر، الذي يمكن إضافته لعصير البرتقال لفائدة إضافية، بحسب ما نشره موقع "Food".

فوائد الجزر في الهضم 

يحتوي الجزر على الألياف الغذائية التي تساعد في الهضم وتساعد كثيرًا في علاج الإمساك، ذلك لأنه يجعل حركات الأمعاء سهلة كما يعزز حركات الطعام الممتص في الأمعاء الغليظة، وكل هذا يحسن عملية الهضم ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الفوائد الغذائية لعصير الجزر 

الجزر غني بالألياف الغذائية بالإضافة لفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ، ويحتوي كوب من عصير الجزر على حوالي 2 جرام من البروتينات و 20 جرامًا من الكربوهيدرات مع نسبة عالية من الماء، كما يحتوي عصير الجزر على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والنحاس والسيلينيوم وما إلى ذلك.

يساعد في تنظيم سكر الدم 

يحتوي الجزر على الكاروتينات التي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ومن الجيد تضمين الجزر في السلطات كل يوم حتى يمكن الحصول على فوائد الجزر، حيث تؤثر بيتا الكاروتينات الموجودة في عصير الجزر عكسياً على مقاومة الأنسولين.

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية 

العديد من مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الجزر تعطي العصير فوائده القلبية الوعائية والتي تؤدي أيضًا إلى تحسين عمل الشرايين الحاملة للأكسجين في الدم، وهو ما يقلل أيضًا من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.
كما يقلل عصير الجزر من نسبة الكوليسترول الضار المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلي ذلك، يحتوي عصير الجزر على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والبوتاسيوم موسع طبيعي للأوعية الدموية مما يساعد مل على استرخاء الشرايين ويساعد إلى جانب مضادات الأكسدة على منع تلف الشرايين.

يقوي النظر 

يعرف معظمنا بالفعل أن فيتامين أ مهم للبصر الجيد، ويحتوي عصير الجزر على بيتا كاروتينات ولوتين مما يساعد على تحسين رؤية العين عن طريق التحول إلى رودوبسين وهو أمر مهم للرؤية الليلية.

يساعد في الوقاية من السرطان 

يحتوي عصير الجزر على مكونات مثل بيتا كاروتين التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 25٪، كما يقلل أيضًا من فرص النمو السرطاني في الحنجرة والبروستاتا والقولون والمثانة والمبيض وعنق الرحم.

الفوائد المضادة للأكسدة 

يحتوي الجزر على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وبيتا كاروتين وأحماض هيدروكسي سيناميك والأنثوسينيدين، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على تقوية مناعة الجسم وتمنع أيضًا تلف الأنسجة الجذور الحرة.
كما تعمل مضادات الأكسدة هذه أيضًا على تعزيز تكوين خلايا الدم البيضاء وبالتالي تمنح الجسم قوة أفضل لدرء الأمراض الطفيفة بسهولة.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الجزر فوائد الجزر فوائد صحية مذهلة لشرب عصير الجزر فوائد الجزر في الهضم الفوائد الغذائية لعصير الجزر يساعد في تنظيم سكر الدم يعزز صحة القلب والأوعية الدموية يقوي النظر يساعد في الوقاية من السرطان الفوائد المضادة للأكسدة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من أكثر المعلومات الصحية شهرة علي الإطلاق أن الجزر مفيد للنظر، وهي معلومة حقيقية لأنه غني بفيتامين أ والكاروتينات، ويعتبر الجزر من الخضروات الجذرية