أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

لنمو صحي.. قدم هذه المكسرات لأطفالك بانتظام

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 24 مايو 2022 - 02:01 ص
عندما نتحدث عن تغذية الأطفال، يجب أن نكون أكثر حرصًا لأن صحة أطفالنا المستقبلية تعتمد علي ما نقدمه لهم منذ العام الأول، لذا يجب أن يكون الآباء علي دراية بالعناصر اللازمة للنمو السليم، والتأكد من وصول هذه العناصر بشكل كافي لأطفالهم.
وعندما نفكر في التغذية السليمة يجب أن لا ننسي المكسرات، فهي واحدة من أسهل مصادر التغذية ويمكن أن توفر الدهون والبروتينات الجيدة إلى جانب المغذيات الدقيقة، كما يمكن أن تساعد المكسرات في نمو الدماغ إلى جانب صحة القلب، وبالتالي يمكن اعتبار المكسرات من الأطعمة الأساسية التي يجب تقديمها لطفلك بانتظام، وفيما يلي أهم أنواع المكسرات التي يجب التركيز عليها، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

متى تقدم المكسرات لأطفالك؟ 

بادئ ذي بدء؛ جميع المكسرات صحية للغاية، ولكن يمكن أن تكون خطرة عند تناولها بكميات كبيرة، لذا تأكد من إعطائها لطفلك بكميات معتدلة بداية من عمر 6 أشهر.
قدم ربع ملعقة صغيرة من معجون الجوز وتحقق من ظهور أي أعراض للحساسية مثل الاحمرار أو الطفح الجلدي أو حتى الإسهال، وإذا لم يحدث شيء من هذا القبيل، فقم بزيادة الكمية تدريجياً لطفلك، وتأكد أيضًا من عدم إعطاء الأطفال المكسرات الكاملة، لأنها قد تسبب الاختناق.
شيء آخر يجب ملاحظته وهو تجنب تقديم أكثر من نوع من المكسرات أبدًا لأطفالك، لأن كل حبة لها خصائصها الخاصة.
وبعض المكسرات الشائعة التي يمكن إعطاؤها للأطفال هي اللوز والكاجو والفستق والفول السوداني والجوز، وكلها توفر العناصر الغذائية الأساسية للطفل في بداية رحلة النمو.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الكاجو 

من المعروف أن الكاجو أبيض اللون ولذيذ للغاية، وهو ملئ بالمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور، لذا فهو جيد جدًا لتعزيز المناعة، وعندما يتناول الأطفال الكاجو، فإنه يساعد أيضًا في دعم عمل الجهاز الهضمي.
ولتقديم الكاجو للأطفال، يمكنك صنع مسحوق أو عجينة منه، عدا ذلك، يمكن استخدامه أيضًا لصنع زبدة الكاجو.

اللوز 

يحتوي اللوز على قشر بني ومن المعروف أنه مفيد جدًا لنمو الأطفال، ومع ذلك، من الأفضل أن تنقع اللوز في الليل وتعطيه لطفلك لتناول الإفطار بعد تقشيره.
ومن المعروف أن اللوز غني جدًا بفيتامين E والحديد والبروتين والكالسيوم، وهو واحد من أكثر مصادر الدهون الصحية.
يمكن طحنها بمجرد نقعها، أو يمكنك طحنها إلى مسحوق ناعم وخلطها مع الحليب، ليس ذلك فحسب، بل يمكن أيضًا إضافة معجون / مسحوق اللوز إلى الحلوى أو العصائر.

الجوز 

الجوز هام للغاية لنمو الدماغ، ولهذا السبب يوصي بتناوله بانتظام لكبار السن لتأخير أعراض الشيخوخة، والجوز غني بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك والنحاس، كما أنه مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف والبروتين، ويجب إعطاؤه يوميًا للأطفال.
انقع حبة واحدة من الجوز في الليل وفي الصباح اخلطها مع أي طعام تقدمه لطفلك، حاول تقشيرها قدر الإمكان، ثم قم بسحقها جيدًا واصنع منها عجينة واخلطها مع الطعام الذي تفضله.

الفول السوداني 

كثير من الناس يقللون من أهمية تناول الفول السوداني باعتباره شيئًا أقل تغذية للرضع والأطفال، ومع ذلك، فمن المدهش أن كمية العناصر الغذائية في هذا النوع المتواضع من المكسرات يمكن مقارنتها باللوز والكاجو أو حتى الجوز.
والفول السوداني غني بالدهون الصحية وخصائص مضادة للأكسدة، إلى جانب المعادن مثل النحاس والزنك والحديد، ومن الأفضل أن يصنع المرء زبدة الفول السوداني في المنزل ويعطيها لأطفاله كما هي لتجنب إضافات السكر والزيوت المهدرجة الموجودة في أغلب المنتجات التجارية.

الفستق 

الفستق لذيذ المذاق ويفضل استخدامه في شكل مسحوق، وهو من المصادر الممتازة للدهون الصحية والحديد وفيتامين K والزنك والألياف، ويمكن أن يحسن مذاق طعام الطفل، لذا يمكنك مزجها مع الفاكهة.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا صحة الأطفال صحة أطفالك المكسرات المكسرات والأطفال متى تقدم المكسرات لأطفالك الكاجو اللوز الجوز الفول السوداني الفستق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما نتحدث عن تغذية الأطفال، يجب أن نكون أكثر حرصًا لأن صحة أطفالنا المستقبلية تعتمد علي ما نقدمه لهم منذ العام الأول، لذا يجب أن يكون الآباء علي