أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

لا تفوتك.. 7 أطعمة تساعد علي تعزيز ذاكرة طفلك وذكائه

بقلم | مها محي الدين | السبت 28 مايو 2022 - 02:01 ص
يتطور دماغ الطفل بشكل أكبر بين الولادة وحتى سن الخامسة، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يمكن أن اعتبار السنوات الثماني الأولى أساسًا للتعلم في المستقبل والصحة والنجاح في الحياة.
وتلعب بعض الأطعمة والتغذية المرتبطة بها دورًا مهمًا في تعزيز وتحسين الأداء المعرفي للطفل، مما يسمح له بنمو عقلي سليم ومتطور، وفيما يلي أبرز أطعمة الدماغ لتغذية عقل طفلك بشكل سليم مما يساعد علي تعزيز قدراته العقلية بما في ذلك الذاكرة والقدرة علي التحصيل والاستيعاب، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الأسماك الدهنية 

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل والتونة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في بناء خلايا المخ والأعصاب.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

البيض 

يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية الصحية بما في ذلك مادة الكولين، والتي ثبت إنها تقلل الالتهاب في الجسم وتعزز وظائف الدماغ الصحية.

الخضروات الورقية الخضراء 

الخضار الورقية الخضراء مثل البروكلي والسبانخ واللفت والجرجير هي مصدر جيد للعناصر الغذائية المعززة للدماغ بما في ذلك فيتامين K وبيتا كاروتين وحمض الفوليك.

المكسرات والبذور 

أعط طفلك المكسرات والبذور لتناول وجبة خفيفة لأنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة.

الشوفان 

يعمل الشوفان كمصدر غني للطاقة والوقود للجسم والدماغ، كما أنه يجعل الأطفال يشعرون بالشبع لفترة أطول من الوقت، مما يقلل من تناولهم للأطعمة غير الصحية، والتي يمكن أن تكون ضارة لدماغهم.

الحبوب 

بخلاف الشوفان، فإن الحبوب الكاملة مثل الشعير والكينوا غنية أيضًا بالألياف والعديد من فيتامينات ب التي تساعد في تقليل التهاب الدماغ.

التوت 

تشير الأبحاث إلى أن تناول التوت يمكن أن يكون مفيدًا للدماغ، وهو لا يعزز وظائف المخ فحسب، بل قد يمنع أيضًا فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، وتشمل عائلة التوت العنب البري والفروالة والتوت الأزرق والأحمر والأسود.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان صحة الأطفال أطعمة تساعد علي تعزيز ذاكرة طفلك وذكائه الأسماك الدهنية البيض الخضروات الورقية الخضراء المكسرات والبذور الشوفان الحبوب التوت

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يتطور دماغ الطفل بشكل أكبر بين الولادة وحتى سن الخامسة، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يمكن أن اعتبار السنوات الثماني الأولى أ