أخبار

يغتال العقل أكثر من الخمر ويخدع العلماء.. ما لم تسمعه عن الطمع

قلب المؤمن بين الرجاء والخوف .. أيهما يجب أن تكون له الغلبة ليفوز برضا الله وقبول عمله؟

5 ارشادات مهمة قبل اجراء مقابلة القبول بالعمل

دعاء ردده عند الاستيقاظ من النوم تضمن قبول صلاتك

من فضائل سورة الفاتحة.. اجعلها من أذكارك اليومية تفتح الأبواب المغلقة

"خلف أضاعوا الصلاة".. ما عقوبة تارك الصلاة يوم القيامة؟

حتى لا تغتر بملكاتك.. هل يكفيك هذا يوم القيامة؟

حلف ألا يشاهد الأفلام الجنسية لكنه حنث في قسمه.. كيف يقلع عنها ويكفر عن يمينه؟

هل يكفي الغسل بعد الجنابة للصلاة أم يجب الوضوء؟

حتى لا تعيش دور الضحية.. كيف تتجاوز الخذلان وتقف مجددًا على قدميك؟

"محمد" في صدار الأسماء الأكثر شعبية ببريطانيا لعام 2022

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 06 يوليو 2022 - 01:00 م

لسنوات متتالية، ظل اسم "محمد"، في صدارة أكثر الأسماء شعبية التي يتم إطلاقها على المواليد في بريطانيا، ولا زال حتى الآن في المقدمة، كما أظهرت أحدث التقارير حول أكثر الأسماء التي تم إطلاقها على المواليد الذكور الجدد حتى الآن في عام 2022.

وأصدر موقع الأبوة والأمومة البريطاني "بيبي سنتر"، قائمة تضم أفضل 100 اسم للأطفال الأولاد والبنات في بريطانيا. والتي شهدت تغييرًا في أسماء أفضل الفتيات، فيما ظلت الأسماء المفضلة لدى الأولاد ثابتة إلى حد ما، مع تصدر محمد بالمركز الأول.

ورصد الموقع، تغييرًا طفيفًا في المراكز الأولى فيما يتعلق بأسماء المواليد الذكور، حيث تمسك محمد ونوح بالمركزين الأول والثاني، لكن أوليفر، الذي احتل المركز الثالث بقوة لعدة سنوات، تراجع في القائمة، وتقدم اسم جاك ليحل محله.

كما تراجع فريدي وهاري من قائمة العشرة الأوائل، بينما تقدم إيثان وأوسكار ليحتلا المركزين الثامن والتاسع، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ويعد الإسلام هو الدين الثاني الأكثر انتشارًا في بريطانيا وفقًا لنتائج آخر تعداد وطني نشر في يناير عام 2016. إذ يبلغ عدد السكان المسلمين نحو ثلاثة ملايين شخص، يعيش غالبيتهم في إنجلترا وويلز. وأغلب المسلمين يطلقون اسم محمد على أول أبنائهم الذكور.

ويسجل المسلمون في بريطانيا أكبر ارتفاع في العدد مقارنة مع غيرهم من الجاليات في بريطانيا، بسبب ارتفاع أعداد المواليد في أوساط المهاجرين ذوو الأصول الهندية والباكستانية، إضافة الى موجات الهجرة المستمرة بما فيها المهاجرون القادمون من منطقة الشرق الأوسط.

الكلمات المفتاحية

أكثر أسماء المواليد شهرة ببريطانيا اسم محمد في بريطانيا المسلمون ببريطانيا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لسنوات متتالية، ظل اسم "محمد"، في صدارة أكثر الأسماء شعبية التي يتم إطلاقها على المواليد في بريطانيا، ولا زال حتى الآن في المقدمة، كما أظهرت أحدث التق