أخبار

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

كيف تتجنب تأثير الإرهاق والتعب على عملية الانتصاب في ليلة الزفاف؟!

بقلم | أنس محمد | الاثنين 08 اغسطس 2022 - 09:48 ص


كثير من الرجال يعانون من الإرهاق قبل ليلة الزفاف، من أجل التحضير للعرس والانتهاء من الأعمال الضرورية قبل الزواج، سواء كان باستكمال فرش عش الزوجية، أو زيادة ساعات العمل من أجل الحصول على إجازة الزواج، أو الرقص بشكل مبالغ فيه ليلة الزفاف، الأمر الذي يصيب الرجل بإرهاق شديد يؤثر عليه، الأمر الذي يعرضه لحرج شديد في ليلة العمر، قد يؤثر عليه طوال فترة زواجه، ويترك انطباعًا سيئًا.

فهل تعلم أن نمط الحياة والإرهاق يؤثر على جودة الانتصاب؟، فمشكلات الانتصاب شائعة بين الرجال، فالكثير من الرجال يعاني من مشاكل في حدوث الانتصاب، لكن ما الأسباب وراء حدوث هذه المشاكل بشكل شائع؟ وهل التعب يؤثر على الانتصاب؟ .

ولحدوث الانتصاب يجب أن تعمل أعضاء الجسم المختلفة معًا، مثل: الدماغ، والجهاز العصبي المركزي، والقلب، والشرايين، والقضيب، ولتعمل هذه الأعضاء فإنها تحتاج إلى الطاقة، لذا إن كنت تعاني من التعب فمن الممكن أن يؤثر هذا على حدوث الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لحدوث الجماع.

وبالتالي فإن ينبغي عليك أن تكون هادئا ومرتاحا، قبل حدوث عملية المعاشرة الزوجية، فإن كان خلل حدوث الانتصاب يرتبط بحدث أو إجهاد أو ظرف ولكنه مؤقت فإنه في مثل هذه الحالات لا يدعو للقلق، ومن المتوقع أن تتحسن الأمور عند اكتساب الطاقة.

لكن إن كان التعب يستمر لأكثر من خمسة أيام وصاحب هذا حدوث خلل في الانتصاب فلا بد من مراجعة الطبيب، إذ من الممكن أن يكون لدى الشخص حالة مرضية تسبب التعب وتؤثر بالتالي على الانتصاب، مثل: انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون، إذ يسبب الشعور بالتعب وضعف الانتصاب معًا.

فالشعور بالتعب قد يقود إلى التوتر واضطرابات النوم والاكتئاب، وجميعها عوامل تؤثر على الإثارة الجنسية في الدماغ، مما يسبب خلل الانتصاب.

ويتسبب التعب في إفراز مواد كيميائية من الدماغ تسبب منع حدوث الانتصاب.

وضعف الانتصاب المرتبط بعوامل مؤقتة يعرف بالضعف الجنسي المؤقت أو الضعف الجنسي العرضي؛ ذلك لأنه يحدث مع حدوث العرض ويزول مع زواله، وهو أمر طبيعي ما لم يسبب اضطرابات مستمرة على الحياة الجنسية.

يقوم الطبيب بتحديد سبب مشاكل الانتصاب من خلال مراجعة التاريخ الطبي والجنسي للمريض، والسؤال عن نمط الحياة والعوامل النفسية، حيث إنه يجب عودة الانتصاب إلى وضعه الطبيعي بعد زوال التعب، وأخذ قسط من الراحة، والنوم لعدد ساعات كافٍ، من المهم أيضًا التخلص من أسباب التوتر والقلق؛ لأنها تسبب التعب واضطرابات النوم مما يؤدي إلى خلل الانتصاب.

لكن في حال استمرار مشاكل الانتصاب حتى مع زوال التعب قد يطلب الطبيب إجراء فحوصات إضافية، مثل: اختبارات الدم، وإجراء فحص بدني؛ ذلك لتحديد إن كان هناك تلف في الأعصاب أو وجود مشكلة مرضية أخرى.

كما أن الضغط العصبي والإجهاد من أخطر ما يضعف من عملية الانتصاب لدى الرجال، حيث يتسبب بإفراز مواد كيميائية من الدماغ تؤثر على حدوث الانتصاب.

أيضًا شرب الكحول يؤثر على الاستجابة الجنسية وحدوث الانتصاب، فضلا عن تناول بعض الأدوية قد يؤثر على الانتصاب بشكل مؤقت، مثل: مضادات الهستامين، وبعض أنواع أدوية علاج ضغط الدم، ومسكنات الألم.

أو أن الواقي الذكري يمكن أن يسبب مشاكل الانتصاب، إذ من الممكن أن تؤثر على التحفيز اللازم لحدوث الانتصاب.

اقرأ أيضا:

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان


الكلمات المفتاحية

كيف تتجنب تأثير الإرهاق والتعب على عملية الانتصاب في ليلة الزفاف؟! أسباب ضعف الانتصاب علاج علاج ضعف الانتصاب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كثير من الرجال يعانون من الإرهاق قبل ليلة الزفاف، من أجل التحضير للعرس والانتهاء من الأعمال الضرورية قبل الزواج، سواء كان باستكمال فرش عش الزوجية، أو