أخبار

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

برعاية شيخ الأزهر ..البحوث_الإسلامية يعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة «لماذا يلحدون؟»

بقلم | علي الكومي | الخميس 29 سبتمبر 2022 - 04:43 م

   أعلن مجمع_البحوث_الإسلامية بالأزهر الشريف عن أسماء الفائزين في مسابقة «لماذا يلحدون؟!»؛ والتي أطلقها المجمع تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور. أحمد الطيب_شيخ الأزهر، وانطلاقًا من دور الأزهر المعرفي والتوعوي بالقضايا الشائكة التي تمس المجتمع المصري وتؤثر عليه.

استهدفت المسابقة مواجهة الانحرافات الفكرية التي باتت تهدد أمن المجتمعات واستقرارها، وتبصير المجتمع بما يُنشر ويُبث من مفاهيم عقائدية هدامة، في مقابل تشجيع الأفكار الهادفة البناءة الساعية لإصلاح المجتمع،

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

وفتح منصة للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف وطوائف المجتمع وهيئاتها.

الفائزون بمسابقة"لماذايلحدون"

كما استهدفت تنوع طرق ووسائل معالجة ظاهرة الإلحاد، من خلال: البحوث العلمية، والقصص القصيرة، وقصص الأطفال، والقصائد الشعرية، والمسرحيات، والسيناريو والحوار، والمجلات، إضافة إلى الأعمال التصويرية والتسجيلية كالأفلام التسجيلية الوثائقية، والفيديوهات الدعوية والبرامج الحوارية، والرسوم المتحركة «الموشن جرافيك».

وبلغت الجائزة الأولى في محور البحث العلمي ٢٥ ألف جنيه، كما بلغت الجائزة الأولى في محاور: السيناريو والحوار، المجلة، قصة الأطفال، المسرحية ٢٠ ألف جنيه لكل فائز، في حين بلغت الجائزة الأولى في محور القصيدة ١٥ ألف جنيه.

وعلى مستوى القصة القصيرة، أوصت لجنة التحكيم بحجب الجوائز الثلاث حيث أن الأعمال المحكمة كانت دون المستوى.

وفيما يتعلق بالمشاركات الفيليمية، أوصت لجنة التحكيم بحجب الجوائز الثلاث لعدم صلاحية الأعمال المقدمة من الجوانب الفنية والتقنية وعدم استيفاء الشروط المنصوص عليها في إعلان المسابقة.

رقمنة وميكنة العمل الإداري لإدارات المجمع البحوث الإسلامية

من ناحية أخري استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بمكتبه اليوم لجنة رقمنة وميكنة العمل الإداري المخصصة لرقمنة إدارات المجمع لبحث المراحل التي تم الانتهاء منها؛ وذلك في إطار التطور الذي يشهده الأزهر الشريف بجميع قطاعاته برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي يتزامن مع التطورات التكنولوجية المتلاحقة والتطوير المستمر في جميع المجالات العلمية والإدارية.

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟

وقال الأمين العام خلال اللقاء، إن المجمع حريص على أهمية التنفيذ الفعلي للتحول الرقمي؛ تنفيذًا لخطة الدولة المصرية في تفعيل التحول الرقمي في جميع الوزارات والهيئات الحكومية، من خلال رؤية مصر 2030، ويما ينعكس على بناء منظومة إلكترونية متميزة وشاملة للدولة المصرية.

كما أكد عياد على أهمية الانتهاء من هذه المنظومة في أقرب وقت ممكن، لضبط وتسهيل وتيسير العمل، بما يتواكب مع التطوير المستمر التي تشهده مؤسسات الدولة المصرية في عصر القيادة الحالية

الكلمات المفتاحية

الازهر شيخ الازهر مسابقة لماذا يلحدون مجمع البحوث الاسلامية نظير عياد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled استهدفت المسابقة مواجهة الانحرافات الفكرية التي باتت تهدد أمن المجتمعات واستقرارها، وتبصير المجتمع بما يُنشر ويُبث من مفاهيم عقائدية هدامة، في مقابل ت