أخبار

يترك المعصية في رمضان فقط ويعزم على العودة إليها بعد رمضان.. فهل يقبل صومه؟

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

كيف أتصرف مع زميل العمل المتطفل؟

بقلم | ناهد إمام | الاحد 06 نوفمبر 2022 - 08:23 م

أنا زوجة في نهاية الثلاثينيات ولي زميل عمل مطلّق من مثل عمري، ومشكلتي أنه بدأ في الآونة الأخيرة يبدي اهتمامًا زائدًا بي، فهو يعرض التوصيل بسيارته، ويريد أن أطيل الأحاديث معه ويستدرجني للحديث عن حياتي مع زوجي، ويتغزل بي، ويتحدث عن جمالي وحلاوة شخصيتي .

تصرفاته أصبحت محرجة بالنسبة لي جدًا بين الزملاء،  وأنا شخصية خجولة ولا أحب أن أحرج أحدًا، ولكنني أصبحت أخشي أن يشعر زوجي بشيء فيسيء ظنه بي وتخرب حياتي الزوجية،  أنا لا أدري لماذا يفعل معي هكذا.

ما الحل؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

الحل باختصار هو صده، ووضع حدود وحمايتها بدون أي تردد، وبمنتهى الحسم والحزم، وإن استطعت النقل من مكان عملك لمكان آخر بعيدًا عنه فخير وبركة.

أنت يا عزيزتي صيد سهل، شخصية خجولة ولطيفة، لصياد، هذه هي كل الحكاية.

هو صياد يتسلى، يجرجر قدميك للخيانة الزوجية،  فلو أنه يريد الزواج لذهب إلى امرأة غير متزوجة، لكن هذا الشخص ليس هدفه الزواج، وإنما الصيد والتسلية واشباع غرور أنه نجح في جذب اهتمام ونيل إعجاب امرأة متزوجة ولديها "رجل"!

 هذه النوعية من الرجال يا عزيزتي سيبدي لك في البداية احترامًا ولطفًا في المعاملة فلا تنخدعي، فذلك من حبكة القصة، وكذلك الإلحاح، إنها كلها مجرد أدوات لسحبك للخيانة، ولا أثر لعبارات من عينة " هل تقبل أن يتحدث مع زوجتك زميلها ويهتم بها هكذا"، فإنه لا يعبأ بمثل هذا الكلام،  هذا رجل " يسترخص " و " يستبيح" النساء خارج دائرته القريبة " زوجته ابنته، أخته "، وربما ينتبه فيحكم عليك القبضة لينال منك أي شيء قبل فرارك.

 لابد من وقفة مع " نفسك " قولي لها " أنت غالية" ، واتخذي قرارًا حاسمًا بقطع علاقتك بهذا الزميل الصياد فورًا، لا تسمحي له بالمزيد من الإستباحة والاستغلال،  زميلك " ابليس "ولكنه على هيئة إنسان، ولن يرجو أو يفعل بك الشيطان سوى السوء فاتخذيه عدوًا،  تمامًا كما الشيطان، ومن الآن فصاعدًا تحفظي مع الرجال، ولا تخسري أبدًا احترامك لنفسك وزوجك.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

زميل عمل عمرو خالد رجل مطلق رجل صياد وضع حدود نفسية صيد سهل ضخصية خجولة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا زوجة في نهاية الثلاثينيات ولي زميل عمل مطلّق من مثل عمري، ومشكلتي أنه بدأ في الآونة الأخيرة يبدي اهتمامًا زائدًا بي، فهو يعرض التوصيل بسيارته، وير