أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

4 نباتات تساعدك على التخلص من العفن والرطوبة في المنزل

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 28 نوفمبر 2022 - 12:26 م

فضلاً عن كونها تعطي شعورًا نفسيًا مريحًا داخل المنزل، فإن فائدة النباتات تتجاوز المظهر الجمالي وتجديد الأكسجين في المكان، إلى مكافحة نمو العفن في المنزل، بعدما وجد الخبراء أن أربعة منها على وجه التحديد تعمل كمزيلات للرطوبة من الطبيعة.

فقد توصل الخبراء إلى أن نبات زهرة الأفعى، وزنبق السلام، واللبلاب الإنجليزي، والنخيل يساعد على امتصاص الرطوبة من الهواء، مما يمنع ظهور العفن في المكان.

وقال الخبراء لصحيفة  "إكسبريس"، إن النباتات فعالة بشكل خاص في الغرف الدافئة والمبللة، مثل الحمامات، موضحين أن "استخدام النباتات للمساعدة في إبقاء العفن في مكانه هو طريقة عملية وطبيعية للتحكم في الرطوبة في المنزل".

اللبلاب الإنجليزي

يعتبر اللبلاب الإنجليزي طريقة رائعة لإزالة العفن المحمول في الهواء من المناطق الرطبة، وهو ممتاز للمساحات الصغيرة والحمامات الضيقة.

ويحتاج هذا النبات إلى سقي منتظم ويجب أن يشبع في كل مرة وترك التربة تجف قبل الري مرة أخرى. وهو يزدهر في الضوء الساطع غير المباشر وفي المكان الذي يتدفق فيه الهواء.

ولكونه من النباتات المتسلقة، تعتبر السلال المعلقة مثالية له، وهو سام للحيوانات الأليفة. ويمكن أن ينمو النبات الذي يزدهر بالرحيق بطول يصل إلى 50 مترًا.

زنبق السلام

يعتبر زنبق السلام خيارًا رائعًا لإزالة الرطوبة من المساحات الرطبة، ولكن كما هو الحال مع اللبلاب الإنجليزي، فهو أيضًا شديد السمية للحيوانات الأليفة.

ولا يحتاج هذا النوع من النباتات إلى ضوء مباشر ليزدهر، ويمكن أن ينمو حتى تحت أضواء الفلورو، مما يعني أنه يعمل بشكل جيد في الحمامات. ويمكن أن يؤدي مسح الأوراق وتقطيع الزهور إلى نموه بشكل جيد.

وعند التواجد في مكان يتمتع بالإضاءة المنخفضة، تنمو أوراق النبات وتبدو وكأنها أوراق شجر تقليدية، أما تلك التي تحصل على مزيد من ضوء الشمس ستزهر أكثر.

صبار الثعبان

يعتبر صبار الثعبان من أفضل النباتات، وهو قوي وقابل للتكيف، مما يجعله النبات المثالي للمبتدئين، لكن يفضل تواجده في بقعة مشمسة ودرجات حرارة دافئة ليزدهر.

تشير الأبحاث إلى أن النبات يقوم أيضًا بتصفية السموم المنزلية، مما يعني أنه يحافظ على الهواء نظيفًا وكذلك يمنع العفن من النمو. ويتفتح كل بضع سنوات، وله أزهار حلوة الرائحة.

أشجار النخيل

تمتص أشجار النخيل أيضًا الرطوبة من خلال أوراقها، ولأنها تحتوي على الكثير فهي فعالة للغاية.

تنمو أصناف النخيل مثل نخيل الخيزران ونخيل السيدة ونخيل التمر القزمي ونخيل الأريكا جيدًا في الأماكن الداخلية وهي الأفضل لامتصاص الرطوبة.



الكلمات المفتاحية

كيف تتخلص من العفن والرطوبة نباتات تساعدك على التخلص من العفن فوائد الصبار أشجار النخيل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled فضلاً عن كونها تعطي شعورًا نفسيًا مريحًا داخل المنزل، فإن فائدة النباتات تتجاوز المظهر الجمالي وتجديد الأكسجين في المكان، إلى مكافحة نمو العفن في المن