أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: الدعاء المستجاب فى ليلة القدر .. وسر وشروط الإجابة في العشر الأواخر (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

7 نباتات تزيل الغبار والسموم من الهواء وتحافظ على نظافة منزلك.. تعرف عليها

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 09 يناير 2023 - 07:06 ص

يفضل العديد من الأشخاص استخدام النباتات المنزلية في منازلهم لغرض جمالي في الأساس، لكنها يمكن أيضًا أن تساعد في التخلص من الغبار والسموم من الهواء، نظرًا لأنها توفر مساحات صحية للناس من خلال المساعدة في تنقية الهواء وتعزيز الحالة المزاجية وكذلك خفض مستويات التوتر.

وكشف زاك مورجان، خبير البستنة عن العديد من النباتات المنزلية المختلفة التي يمكنها إزالة "السموم" من الهواء. أن "هناك بعض أقوى الأدلة على أنها تستطيع تحسين صحتك من المستشفيات حيث وجد أن المرضى في غرف بها نباتات تعافوا بشكل أفضل. وقالوا أيضًا إن النباتات ساعدتهم على الشعور بقلق أقل وإيجابية أكثر تجاه الموظفين الذين يعتنون بهم".

وأضاف، وفقًا لصحيفة "إكسبريس": "أشياء مثل معطرات الهواء ولوازم الحرف اليدوية والطلاء وحتى المنظفات المنزلية يمكن أن تنبعث منها مواد كيميائية ضارة من حولك. يمكن أن تساعدك النباتات على تحسين مساحتك وحل هذه المشكلة".
وأشار إلى أفضل النباتات التي يمكن أن تساعد في تنقية الهواء في المنزل، على النحو التالي:

1. نبات العنكبوت


وفقًا للدراسات، يملك نبات العنكبوت القدرة على التخلص من الفورمالديهايد من الهواء، لذا يمكنه مساعدتك في تنظيف الهواء داخل المنزل. وهو يستطيع القضاء على أول أكسيد الكربون والزيلين.

ويمكنه امتصاص ثاني أكسيد النيتروجين بشكل فعال أيضًا، مما يساعد في الحفاظ على الهواء نظيفًا ونقيًا.

2. نبات الثعبان


نبات الثعبان، يطلق الأكسجين في الهواء بينما يتخلص من "المواد الكيميائية الضارة". وخلصت دراسة نشرتها جامعة هارفارد إلى أن نبات الثعبان من أكثر النباتات المنزلية إنتاجًا للأكسجين، ويمكن أن يساعد على التنفس والنوم بشكل أفضل.

3. اللبلاب الإنجليزي


اللبلاب الإنجليزي يقلل من مستويات المواد الكيميائية، التي يمكن العثور عليها في العديد من منتجات الصالون، وهو أيضًا نبات رائع للحمام لأنه يزيل العفن. مع ذلك، فإنه سام للقطط والكلاب، لذا إذا كان لديك حيوانات أليفة، فتأكد من أنه بعيد عن متناولها تمامًا.

4. زنبق السلام


يشتهر نبات زنبق السلام بارتفاع معدل النتح مما يعني أنه عندما يتم سقيه، يستمر مفعول المياه لوقت طويل، مما يساعد على إعادة الرطوبة إلى الغرفة، وهو ما يجعله نباتًا مثاليًا لغرفة النوم. يقلل من الغبار فيها، ويمكن أن يزيل أي مهيجات للعينين والأنف والفم.

ويملك هذا النبات القدرة على إزالة السموم التي يمكن أن تسبب الإجهاد، ويتطلب التعرض لضوء شمس الصباح فقط، وتغشية متكررة وتربة رطبة، لكنه سام أيضًا للحيوانات الأليفة.


5. الصبار


يشتهر نبات الصبار في الغالب بخصائصه المهدئة للبشرة، ولكنه أيضًا رائعة عندما يتعلق الأمر بتنظيف الهواء من السموم. ويمكن وضعه في المطبخ حيث يمكنه إزالة السموم الموجودة في المنظفات والمطهرات.

6. الأقحوان 


الأقحوان على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بتنقية الهواء وإزالة السموم الشائعة. لكنه يعمل فقط عندما تتفتح الأزهار (حوالي ستة أسابيع) وكون سامة للقطط والكلاب، لذا يجب أن تكون حذرًا إذا كان لديك حيوانات أليفة.

7. التين البكاء


وفقًا لدراسة أجرتها وكالة "ناسا"، فإن التين البكاء يعمل على تطهير السموم في الهواء، والتي يمكن أن تتراكم من تنظيف السجاد والأثاث.

ومن السهل العناية بهذا النبات، فقط يتطلب إبعاده عن أشعة الشمس المباشرة، والحفاظ على رطوبة التربة.

الكلمات المفتاحية

نباتات منزلية الغبار والسموم من الهواء نبات العنكبوت نبات الثعبان اللبلاب الإنجليزي زنبق السلام الصبار الأقحوان التين البكاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يفضل العديد من الأشخاص استخدام النباتات المنزلية في منازلهم لغرض جمالي في الأساس، لكنها يمكن أيضًا أن تساعد في التخلص من الغبار والسموم من الهواء، نظر