أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

"الفهم عن الله".. جديد عمرو خالد في رمضان 2023

بقلم | فريق التحرير | الخميس 23 مارس 2023 - 05:20 ص

استمرارًا لنهجه خلال السنوات الأخيرة، يواصل الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، العمل على تزكية الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي تعزز من إيمان الفرد، وتحفزه على العيش بإيجابية، من خلال برنامجه "الفهم عن الله"، المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم.

وتدور فكرة البرنامج حول 30 قاعدة يتم عرضها على مدار أيام شهر رمضان، مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، من خلال قراءة عميقة للقرآن وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، سعيًا لتحويلها إلى برنامج تطبيقي وعملي صالح للعيش به.

ويقول خالد إنه "سيعرض كل يوم قاعدة، بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، أو بتنور لك حتة تخلي حياتك أجمل وأسعد"، موضحًا أن الفهم عن الله من قصص الأنبياء في القرآن.. من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.. من تجاربي ومن تجارب ناس كثيرين".

وأضاف خالد أن "الهدف من القواعد الثلاثين هو فهمها بإحسان، والعمل تنفيذها بإحسان، والعيش بها إحسان، من أجل أن تتحول إلى عاداث ثابتة في الحياة، وحتى تصبح بمضي الوقت جزءًا أصيلاً من العادات اليومية والدائمة للإنسان".

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد يطلق قناته على "واتساب" لتسهيل وصول الفيديوهات للمشاهدين

وسيتطرق خالد إلى تجربته الشخصية مع العيش بمنازل الروح، والتي كانت سببًا في تحول كبير في فهمه ووعيه بشكل عام، قادته لمحاولة تقديم رؤيته الروحية في منصاته المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر برامجه التلفزيونية التي سعى من خلالها إلى تأصيل وتعزيز "الروح"، وإبراز الجانب الذي يغفل عنه الكثيرون في فهمهم للإسلام، سعيًا لتحويله إلى "أسلوب حياة".

وبين أن قواعد "الفهم عن الله" مثل الكيمياء والفيزياء، عندما تفهمها سوف تستريح، ولو نفذتها سوف تعيش حياة مثالية"، أملاً أن يحقق البرنامج الهدف الذي يسعى من خلاله إلى تقديم رؤية غير تقليدية تهدف في الأساس إلى إعلاء قيمة الروح وتزكيتها، عملاً على الارتقاء بها في مختلف النواحي، وحمايتها من عوامل الانهيار والانكسار.


الكلمات المفتاحية

برنامج الفهم عن الله جديد عمرو خالد في رمضان 2023 برنامج عمرو خالد في رمضان منازل الروح الإحسان قواعد الفهم عن الله

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled استمرارًا لنهجه خلال السنوات الأخيرة، يواصل الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، العمل على تزكية الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي