أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

إعداد باحث في الإعجاز العلمي.. دورة جديدة لجمعية الإعجاز العلمي المتجدد

بقلم | التحرير | الاحد 12 مارس 2023 - 10:24 م
بحضور كثيف، عقدت جمعية الإعجاز العلمي المتجدد دورة علمية متخصصة تحت عنوان إعداد باحث في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
حاضر في الدورة والتي استمرت ثلاثة أيام وانطلقت فعالياتها من مقر جمعية الإعجاز العلمي المتجدد بمدينة نصر عدد من العلماء وعلى رأسهم الدكتور عبد الله المصلح الرئيس الشرفي لجمعية الإعجاز العلمي المتجدد والأمين العام للمركز الإسلامي للدعوة والإغاثة بمكة المكرمة .

وقد دارت كلمة فضيلته عن تأملات في الإعجاز العلمي، وأجاب عن السؤال الحائر: لماذا الإعجاز العلمي؟كما حاضر د. يحيى وزيري أستاذ العمارة وعضو الهيئة العالمية للإعجاز العلمي وعضو جمعية الإعجاز العلمي المتجدد عن منظومة الوقاية من الحر في القرآن الكريم.

وفي اليوم الثاني لانعقاد الدورة كانت محاضرة أ.د مصطفى إبراهيم حسن أستاذ علم الحشرات الطبية بكلية العلوم - جامعة الأزهر وعضو جمعية الإعجاز العلمي المتجدد الإعجاز العلمي عن بيان اوجه الإعجاز في قوله تعالى :" قل أعوذ برب الفلق " تلتها كلمة د  أحمد شكم أستاذ البلاغة والنقد المساعد بكلية الدراسات الإسلامية وعضو الجمعية وكانت عن الإعجاز البلاغي في القرآن الكريم.وفي اليوم الثالث للدور كانت محاضرة د. ياسر عبد الرازق أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس عن النفس بين العلم والدين، تلتها محاضرة د محمد إبراهيم المستشار القانوني للجمعية عن  أثر الإعجاز التشريعي في الواقع المعاصر.
ثم كانت مسك ختام الدروة محاضرة د. علي فؤاد مخيمر رئيس القطاع الطبي بالجمعية الشرعية رئيس جمعية الإعجاز العلمي المتجدد  والذي بين فيها بعضا من الإعجاز الرباني في جسم الإنسان. (أصول ونماذج)طوف فيها فضيلته عن بيان أوجه الإعجاز الرباني في خلق الإنسان مبينا أن ما توصل إليه العلم حديثا هو ما ذكره القرآن والسنة قديما وما ما تظهر الأبحاث العلمية فب المستقبل وهو ما يدلل على إعجاز القرآن والسنة.

الكلمات المفتاحية

جمعية الإعجاز د علي فؤاد د. عبد الله المصلح إعداد باحث في الإعجاز

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بحضور كثيف، عقدت جمعية الإعجاز العلمي المتجدد دورة علمية متخصصة تحت عنوان إعداد باحث في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.