أخبار

احذر موجة الحر: ضربة الشمس قد تؤدي إلى الوفاة

تجنب هذا المشروبات خلال موجة الحر

قصة الورقة التي أبكت الشافعي بعد أن رفض الصلاة على صاحبها

مرحلة الشباب من أهم المراحل.. انظر كيف حرص الإسلام على اغتنامها

التعاون يجمع الطاقات ويعكس صورة الإسلام السمحة ولهذا أمرنا الله به

لماذا ينهى الإسلام عن ادعاء المرض؟.. محاذير هذه أهمها

"إنك ميت وإنهم ميتون".. الموت هو الحقيقة المؤكدة.. هل فكرت واستعددت له؟

قلت له عبر التليفون: "زوجتك نفسي".. فهل أسلم له نفسي؟!

7صفات تضعك في مؤشر المعية الربانية.. ماذا قالت السيدة خديجة للنبي؟

أخذ الحق حرفة.. دق على باب الظالم بهذه النصائح

كم كوب من الشاي تحتاجه يوميًا للحماية من أمراض القلب؟

بقلم | فريق التحرير: | الثلاثاء 30 سبتمبر 2025 - 10:56 ص

لطالما أشاد العلماء بالفوائد الصحية لشرب الشاي، إلا أنه لكي تحقق الفائدة الأكبر فإنه يتعين عليك أن تتناول 10 أكواب يوميًا، للحماية من أمراض القلب.

وأظهرت دراسة حديثة أن تناول عشرة أكواب من الشاي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 16 بالمائة مقارنة بغير شاربي الشاي.

وكان لشرب كوبين من الشاي تأثيرٌ أقل، إذ لم يتجاوز 5 بالمائة. وقد وجد تحليلٌ لـ 14 دراسةً سابقة أن الفوائد الصحية تأتي من شرب الشاي الأسود غير المُحلى، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

وقال فريق أطباء القلب بجامعة نانيينج في الصين: "يُظهر تحليلنا أن استهلاك الشاي الأسود يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. وتدعم نتائجنا التوصيات المتعلقة باستهلاك الشاي الأسود للوقاية الأولية من أمراض القلب".

وفي حين لم يُفصّل الباحثون، في دورية "التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية"، ما إذا كان شرب الشاي مع الحليب مفيدًا، فقد تضمّن البحث دراستين بريطانيتين يُعتبر فيهما شرب الشاي بالحليب أمرًا شائعًا. 

وفقًا لجمعية الشاي والمشروبات المُنقوعة في المملكة المتحدة. شملت الدراسة 958 ألفًا و477 شخصًا، أصيب منهم 16 ألفًا و990 بأمراض القلب.

في حين ربطت دراسات عديدة الشاي الأخضر بفوائد صحية، ربما لاحتوائه على مضادات أكسدة أعلى ومحتوى أقل من الكافيين، إلا أن أحدث الأبحاث تُعزز فكرة التأثير الوقائي للشاي الأسود. ولا يزال العلماء يجهلون كيفية حماية الشاي للقلب.

الكلمات المفتاحية

فوائد الشاي الشاي وأمراض القلب كم كوب من الشاي تختاحه يوميًا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لطالما أشاد العلماء بالفوائد الصحية لشرب الشاي، إلا أنه لكي تحقق الفائدة الأكبر فإنه يتعين عليك أن تتناول 10 أكواب يوميًا، للحماية من أمراض القلب.