أخبار

هل يتذاكر أهل الجنة ما كانوا عليه في الدنيا

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

هنا سامي تعبر عن مشاعرها.. على هامش برنامج "مشتاق للحج"

مشاعر صادقة وأحاسيس نابعة من القلب تلك التي عبر بها علي الفتاة هنا سامي عن الحج وكم لهذه الرحلة الربانية من متعة لا توصف.
وأضافت "سامي"، في فيديو له عبر الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي عمرو خالد ضمن برنامج "#مشتاق_للحج" أنها اشتركت مع الدكتور "خالد" ببرنامجه الرمضاني "كأنك تراه" ، مشيرة إلى أن هذا البرنامج الجديد أخرج منها أحاسيس جديدة جعلتني أكون مشتاقة جدًا للحج وأعطاني الهدف إن شاء الله أدخر وأذهب للحج بمجهودي لأنه سيكون له مشاعر ومذاق آخر، داعية إلى يكرمنا الله جميعا ونذهب للحج العام القادم.

وسيكون الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي على موعد يومي مع متابعيه خلال العشر الأوائل من ذي الحجة. من خلال برنامج "#مشتاق_للحج".

يتناول البرنامج الذي يذاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقناة "يوتيوب" الخاصة به، أهم الدروس المستفادة من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وأبرز الفوائد التي تعود بالنفع على الإنسان خلال هذه الرحلة العظيمة.

ويعمل خالد من خلال البرنامج، على استحضار الأجواء التي عاشها على مدار رحلات الحج الطويلة التي قام بها، وجعل من لم يكتب لهم بعد أداء المناسك يعيشون هذه الأجواء الإيمانية والروحية. 

ويقول خالد إن أول هدف للبرنامج هو تقوية اليقين بالله في أنك ستحج وسيجعل الله لك نصيبًا، أما ثاني الأهداف ، فهو أن تعيش أجواء الحج وأنت في بيتك وفي بلدك، كأنك هناك، عبر استحضار رموز لمعان روحية تستشعر بها روحك.

وأوضح أن رمي الجمرات هو رمز لعهد مع الله على عداوة الشيطان.. "فلو عاهدت ربنا وأنت في بيتك بصدق فأنت حققت هدف رمي الجمرات".

وأشار خالد إلى أنه في كل حلقة من حلقات البرنامج سيحل عليه ضيف تتوق نفسه للحج، ومن بينهم ولداه علي وعمر للحديث إليهم والاستماع منهم حول مشاعر الحج.


برامج اخري

بودكاست الزيارة - الجزء الثاني

بودكاست يدور حول زيارة أيمن حسام لمنزل دكتور عمرو خالد يحاوره في عدد من المواضيع الدينية العامة والاسئلة التي تدور في عقل معظم الشباب بالإضافة إلي أهم دروس الحياة من واقع خبرات دكتور عمرو في الحياة، وعدد من الأسئلة حول حياته ودعوته وأهم المواقف في حياته.

برنامج الفخ ( The Trap - English Version )

Discussion between Dr Amr Khaled & group of teenagers to discuss a lot of concepts about Islam

amrkhaled

amrkhaled